ardanlendeelitkufaruessvtr

كذبة ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين التي صفق لها المالكي في العراق.

بقلم نوفل هاشم كانون1/ديسمبر 24, 2018 391

نوفل هاشم

ما زال "هبل"، رمز الشرك بالله تعالى، وسيبقى "نوري المالكي"، رمزاً للفساد والدمار والارهاب في ربوع العراق على مر العصور والازمنة. لا يمكن ان نتصور ان هناك عراقي واحد يشارك في دمار وخراب العراق، ولا يمكن ان نتصور ان هنالك بحريني واحد يشارك في دمار وخراب البحرين، وكذلك اليمن ولبنان وسوريا والكويت والسعودية..الخ من البلدان العربية، لكننا بكل سهولة نتصور ونعي ونؤمن ان هنالك عدو فارسي من سوء الحظ وجوده كجار شرقي جغرافيا يسعى ويعمل ويجتهد هو واتباعه المنتمين له فكرا ونسب في دمار وخراب بلداننا العربية.

من خلال المقطعين اعلاه نعود لسبب الكتابة وهو: تنظيم مجموعة تطلق على نفسها اسم ( ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير)، من خلال مجلسها السياسي "هؤلاء ينسبون لانفسهم انهم معارضة في البحرين"، مؤتمرا سياسيا في العاصمة العراقية بغداد المحتلة من قبل حكومة ملالي طهران لتقدم خلاله ورقة سياسية تناول فيها المجلس السياسي لهذا الائتلاف رؤية الحل السياسي في البحرين مع إطلالة سريعة على الملفات الساخنة في المنطقة، واجمل مافي الموضوع هو حضور شخصيات تنسب الى العراق "وهم سبب اساسي في خراب ودمار العراق"، جميعهم من قادة المليشيات الايرانية يتقدمهم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، حيث القى هذا الاخير كلمة معلنا فيها دعمه لما تضمنه رؤية الحل السياسي الذي طرحه مجلس الائتلاف السياسي، مؤكدا حق شعب البحرين في تقرير المصير؟؟

هل يعلم زعيم حزب الدعوة الذي حكم العراق منذ عام 2005 الى اين وصل العراق في عهد حكوماتهم المتعاقبة؟؟ هل يعلم اعضاء وقادة ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير من الذي يدعمهم ويؤيدهم ؟

وهل في مخيلتهم وسياساتهم واستراتيجيتهم ان يتخذوا من الحكومة العراقية ومنجزاتها مثال لهم يطبقونه في بلادهم فيما بعد؟

اليهم والى المالكي الذي يدعم حقوق الشعوب في تقرير مصيرها الى اين وصل الحال في العراق الأن:

1. بغداد "الاسوأ" بجودة الحياة عالمياً في 2018، بحسب استطلاع شركة “ميرسر” العالمية.

2. جواز السفر العراقي قد احتل المرتبة ما قبل الأخيرة عالميا في قائمة أسوأ جوازات السفر حول العالم في 2018،بحسب موقع "باسبورت إيندكس" العالمي.

3. العراق الأسوأ عالميا في حماية الصحافيين في 2018، بحسب تقرير لجنة حماية الصحفيين الدولية.

4. العراق ثالث بلد الأسوأ عالميا من حيث الأمان، بحسب معهد الاقتصاد والسلام.

5. الجنسية العراقية هي الأسوء عربياً وعالمياً، بحسب مؤشر "هينلي وشركاؤه" لجودة الجنسيات.

6. كما وصنفت وسائل اعلام عالمية انتخابات 2018 البرلمانية في العراق هي الاسوأ.

7. الأزمة الإنسانية في العراق بين الأسوأ عالميا، بحسب تقارير الامم المتحدة.

8. العراق ضمن الدول الأسوأ عالميا برعاية حقوق الأطفال، بحسب ما جاء في تصنيف مؤشر عالمي لقياس حقوق الطفل، ويصدر المؤشر عن مؤسسة حقوق الطفل بالتعاون مع جامعة إيراسموس روتردام، وكلية إيراسموس للعلوم الاقتصادية والمعهد الدولي للدراسات الاجتماعية .

9. العراق يحتل المرتبة الثانية كأسوأ سمعة في العالم، بحسب معهد تقييم السمعة .

10. العراق من ضمن الـ10 دول الأكثر فساداً في العالم، بحسب منظمة الشفافية الدولية .

11. نسبة الأميّة في العاصمة العراقية بلغت 50 في المئة، للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 6- 40 عاما، وفق تصريح عضوة لجنة التربية في مجلس محافظة بغداد، نسرين هادي.

12. عدد النازحين داخليا بنحو 2.5 مليون عراقي ومثلهم او يزيد خارج العراق، وذلك بحسب خطة الاستجابة الانسانية التي اطلقتها الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة العراقية لدعم النازحين لعام 2018. والكثير من الكوارث التي لا يسع ذكرها الان.

واخيرا هل يعلم اعضاء وقادة ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير ان شعب البحرين الوطني العربي الاصيل يعتبر هذا الحدث من عام 2011م، وما تطلقون عليه ثورة هو يوم اسود في تاريخ مملكة البحرين كاد ان يجر هذه البلاد الامنة والمتأخية والمتحابة الى الدمار والارهاب لولا وعي الشعب والالتفاف حول قيادتهم والتدخل العربي المباشر. عنوانكم هو ارهاب بحد ذاته و وجودكم في العراق والتمهيد لأفتتاح مكتب في لبنان كله ادلة ثابتة ودامغة تؤكد ولائكم وتبعيتكم لطهران التي تسعى جاهدة لتخريب ودمار بلداننا العربية الأمنة، فلا تتكلموا بأسم الشعب العربي في البحرين، انتم وغيركم من اذرع ولي الفقيه الايراني سوف تحاسبون على كل اجرامكم ومواقفكم العنصرية والعدوانية تجاه وحدة الشعوب وامنها.

ختاما رسالتنا لهذا المؤتمر حضور ومنظمين وداعمين مثل مصري مشهور....

(اتلم المتعوس على خايب الرجى)

قيم الموضوع
(1 تصويت)