ardanlendeelitkufaruessvtr

محمد علاوي مطعون بمصداقية ما يقول لأنه ليس شخصية امنية ولم يشغل منصباً امنياً؛

محمد توفيق علاوي
أسئلة موجهة للسيد النائب المطلوب منه الاجابة عليها ليطمئن المواطن إلى صدق وإخلاص السيد النائلي الممثل لهم في مجلس النواب
نشر النائب السيد عبد الاله النائلي مقالاً نشره في وسائل الاعلام تعليقاً على ما ذكرته في مقابلة تلفزيونية في قناة آسيا بشأن هروب اكثر من الف سجين من القاعدة من سجن ابو غريب بأن ما أقوله مطعون بمصداقيته لأني لست شخصية امنية ولم اشغل منصباً امنياً. وأن الاميركان هم المسؤولين عن هروب عناصر القاعدة من سجن ابو غريب بسبب تواطؤهم (لم يذكر مع من قد تواطؤا) وإن مقولاتي تلك هدفها التسقيط السياسي، فكان ردي عليه كالتالي :
هذا الكلام لا علاقة له ان كنت اشغل منصباً امنياً ام لا فالحديث بهذا الشأن من العموميات التي لا تحتاج ان يكون الناطق بها شخصية امنية، اني انقل هذا الحديث عما كان متداولاً بين الكثير من المواطنين بل حتى من اشخاص الطبقة السياسية في ذلك الوقت بعد هروب اكثر من الف عنصر من القاعدة من سجن ابو غريب في 22 تموز عام 2013؛ اني لا ارغب الدخول في نقاش بهذا الشأن ولا اوجه اتهاماً الى احد، ولكن كنت اود من السيد النائب عبد الإله النائلي ان يفسر لنا كيف هرب حوالي الف سجين من القاعدة من سجن ابو غريب؟؟ وما هو دور الاميركان وتواطؤهم حسب ما ذكره السيد النائلي الذين تركوا العراق منذ نهاية عام 2011؟؟ ولماذا لم يذكر السيد المالكي تواطؤ الاميركان في ذلك الوقت لكشف الحقائق وانهم لا زالوا موجودين ومتعاونين مع القاعدة وساعدوا على الافراج عنهم وهروبهم من السجن في ذلك الوقت؟؟ ولماذا لم تتدخل القوات الامنية في بغداد التي كان تعدادها اكثر من سبعين الف عنصر مع العلم إن عملية اقتحام السجن وهروب السجناء استغرق اكثر من اربع ساعات مع العلم انه في الامكان ارسال اي قوة امنية من بغداد الى ابوغريب في فترة تتراوح بين النصف ساعة الى الساعة؟؟ ولماذا لم تتوجه الطائرات السمتية لتدمير ما لا يقل عن عشرين شاحنة وباص كانت تحمل حوالي الف عنصر من القاعدة لنقلهم الى مواقع مختلفة للقاعدة في مناطق مختلفة من محافظة الانبار؟؟ ولماذا لم تتخذ الاجراءات الامنية اللازمة بعد ان اعلن ابو بكر البغدادي قبل حوالي العام من تلك الحادثة في 22 تموز عام 2012 عن خطة ( هدم الاسوار ) لتحرير سجناء القاعدة من السجون،؟؟ نأمل من السيد النائب ان يجيب عن هذه الاستفسارات لكي لا يدع مجالاً للتشكيك والتأويلات غير الصحيحة والتسقيط السياسي حسب ادعائه؟؟
قيم الموضوع
(0 أصوات)
محمد توفيق علاوي

كاتب عراقي

وزير سابق