ardanlendeelitkufaruessvtr

أكسير الحياة

أقدس المدائن
 
 المشاعر الإيجابيَّة والحالات العاطفية والعقلية العميقة والصادقة تسمى الحب . لذا سنتطرق الى ( الحب من النظرة الاولى ) الذي قد يكون مؤلم وتارة مضحك . وهو إحساس مفاجئ وجميل لكلا الجنسيين ومواقف ولحظات لاتنسى . والكثير ممن تذوقوه جعلهم يُحلقوا في خيالهم بعيداً على بساط علاء الدين وسافر بهم حول العالم .
كتب كثيرة روت لنا قصص تكاد لاتخلوا من الحزن والفرح والدموع والابتسامة والموت والخلود . وكثرت التساؤلات عنه ؟! ماذا تفعل المشاعر عندما يطرق الحب على باب قلبك . لقد أكتشفوا ان اول ولاده له في المخ‏ ومنه ينتقل إلي القلب فتحدث التفاعلات الكيميائية والعصبية التي تظهر أعراضها على جميع أجزاء الجسم وهو لا يختلف كثيرا عند من هم في سن الخمسين عنها في مرحلة الشباب‏ .‏ ولكن منظوره من جانب الطب النفسي أختلف عن المفهوم القائم على المشاعر والأحاسيس لأنه اكتشف وجود اَثار نفسية تطرأ على أجساد البشر الذي وقعوا في شباكه ويتمتعون بحياة عاطفية سعيدة .
كلام وسرد كثير من واقعة حقيقية حدثت انه ابكاهم لدرجة انهم يعترفون بلا وعي بحبهم الشديد ولا يستطيعون العيش دونه . والادهى من ذلك انه صرح واعترف انه نادم لأنه عاش لحظاته . وعندما تقصد طريقا اخر تجد من يستخدمه كطعم للإيقاع بالقلوب الضعيفة البريئة . او يتصنع مُتباهيا لمن حوله ويدعي أنه مثل ( كيوبيد إله الحُب عند الإغريق )
عندما نفكر بالحب فإن العقل يُطرح كالمريض على الفراش لايقوى على التفكير مُشتت مُتناثر الافكار لايستطيع اكمال طريقهُ وكل ذلك بخفقهُ كادت تودي بحياته ان اصابته جعلته يحلق عاليا بلا اجنحة .
انه أكسير الحياة لمن عاشهُ بصدق ولم يكسر له قلبا
 محظوظين من كانت خفقتكم الاولى نهايتكم السعيدة.
قيم الموضوع
(4 أصوات)