ardanlendeelitkufaruessvtr

هل تستطيع يا رئيس الوزراء ؟

نزار المهندس

سمعنا خطاباتك التي تدعي فيها رغبتك وعزمك على اجراء اصلاحات حقيقية تخدم المواطن ، وتضع الوطن على المسار الصحيح ، سعياً لرسم مستقبلاً افضل ، ومن هذا المنطلق نجد انفسنا ملزمين بان نطرح مجموعة من الأسئلة ، والتي ينبغي عليك أجابتها كاملة بفروعها وبدون ترك ، لكي نتبين مدى مصداقية تعهداتكم ، فكن على قدر المسؤولية واجب عليها بصراحة وبدون مراوغة وتنصل ، مع العلم انها اختصرت ب ١٣ سؤال ، رغم ان ما يجول في الخاطر اكثر بكثير ، حيث نحتفظ بها لجولة قادمة ، لمعرفتنا المسبقة باسلوب اجابتك :

١- هل تستطيع ان تطالب السياسيين ورؤساء الكتل والاحزاب ورجال الدين ، بالكشف عن ما يمتلكوه ، من اموال وعقارات واستثمارات ، حصلوا عليها بعد ٢٠٠٣ ، في حين انهم لم يكونوا يمتلكون شيئاً قبل ذلك ؟

٢- هل تستطيع ان تسأل اصحاب المواكب الاستفزازية ، من السيارات المصفحة التي يصل عدد البعض منها الى ١٠٠ سيارة ، من اين جئتم بها وكم تبلغ كلفة شرائها ووقودها وصيانتها ومن اين تدفع ؟

٣- هل تستطيع ان تطلب منهم الكشف عن حجم مصاريف حماياتهم ورواتبهم ومن اين تدفع ، ومن من يحمونهم ، وهم الذين يدعون بانهم ممثلين للشعب ومنتخبين من قبله ؟

٤- هل تستطيع اصدار أوامر القاء قبض بحق الحيتان الكبيرة ، من اللصوص والسراق ، مهما كانت مكانته السياسية او الدينية ، وفتح كافة ملفات الفساد بغض النظر عن الاسماء الورادة فيها ؟

٥- هل تستطيع اصدار قرار لاستعادة كافة الاموال التي نهبت من قبل اشخاص او احزاب ، وكذلك التي اعطيت الى ايران ، وما انفق لتمويل الميليشيات التي تعبث بأمن العراق ودول المنطقة ؟

٦- هل تستطيع حل الميليشيات وحصر السلاح بيد الدولة ، ومحاسبة قياداتها وعناصرها ، على ما اقترفوه من قتل وخطف وتهجير ، واعمال اجرامية اخرى بحق ابناء الشعب ؟

٧- هل تستطيع الكشف عن الجهة التي قامت بسرقة معدات مصفى بيجي ، والى اين نقلت ومكان وجودها الان ، ولماذا لم يتم القبض على مرتكبي تلك الجريمة ، واسباب عدم استعادتها ونصبها واعادة تشغيلها ؟

٨- هل تستطيع القضاء على تجارة المخدرات ، والقبض على القائمين عليها ، والداعمين والمروجين لها ، مهما كانت شخصيتهم ، سواء كانت سياسية او دينية او اجتماعية ؟

٩- هل تستطيع المطالبة بنشر نتائج التحقيق في قضية سقوط الموصل ، ونشر اسماء المتسببين فيها ، واحالتهم الى المحاكم لينالوا جزائهم العادل ؟

١٠- هل تستطيع ان تبين اسباب تراجع الصناعة والزراعة والصحة والتعليم ، و ازدياد اعداد البطالة والامية والتخلف ، وتصاعد نسبة الجريمة والطلاق ؟

١١- هل تستطيع بيان عدد المساكن العشوائية وبيوت الطين والتنك ، وعدد المخيمات واعداد ساكنيها ، وعدد المناطق التي لا تتوفر فيها خدمات الصرف الصحي والشوارع والطرق المعبدة ؟

١٢- هل تستطيع الكشف عن عدد السجون ، واماكن تواجدها ، والجهات القائمة عليها ، وعدد السجناء وطبيعة محكومياتهم ، وعدد الموقوفين والمغيبين بدون أوامر قبض رسمية ؟

١٣- هل تستطيع ان تفرض سيادة العراق على اراضيه ومياهه وسمائه ، وتنبيه وتحذير دول الجوار بعدم التدخل في الشؤون الداخلية ، وخاصةً ايران ؟

الاجابة باختصار انك لا تستطيع فعل اي شيئ مما ذكر ، ولا تمتلك المعلومات الكافية للأجابة عن اي استفسار ، والسبب في ذلك أنك لست من يدير شؤون الدولة ، وان رئيس الوزراء شخص أخر يوجهها من خارج حدود الوطن ...

قيم الموضوع
(0 أصوات)
نزار العوصجي

كاتب عراقي