ardanlendeelitkufaruessvtr

عبد الحميد الصائح

في العراق، في الجنوب، في الناصرية تحديدا يصنع تاريخ وطني شعبي /. الشعب اليوم معترض على اداء الحكومة واي عاقل يعرف ان مستقبل اولادنا في خطر اذا بقيت الاوضاع السياسية والمعيشية كما هي الان / ، اولادنا اليوم قبل ابائهم خرجوا للشارع مطالبين بحقوقهم ،/ والمطالبة بالحق ثقافة ووطنية ودين ./

هناك من يريد خلط الاوراق ، وادخال سماحة السيستاني والمرجعية طرفا في مواجهة مع اعداء مفترضين وهذا الامر غير موجود ،/ السيد السيستاني ليس مرجعا للعراقيين الشيعة فقط بل هو مرجعهم في العالم وكل الشيعة في الدول الاخرى لها حصة فيه وتضع له اعتبارا رفيعا فوق السياسة وحمايته عقيدة /،

بعض الجهات تريد خلط الاوراق وتصوّر المتظاهرين عملاء لال سعود او مايسمون الجوكر او التحذير من دخول صحفي بسيط عراقي يعيش في امريكا اسمه ستيفن نبيل محتلا للعراق!!! .
هذه الجهات وظلالها تريد ان تقول ان اعداء الطبقة السياسية هم اعداء ايران وان اعداء ايران هم اعداء المرجعية وان اعداء المرجعية ال سعود والامريكان والجوكر وستيفن نبيل وان الجوكر وستيفن نبيل وغيث التميمي وواحد مدري شسمه !! وراءهم اسرائيل وامريكا هم من امر شيعة العراق بالانتفاضة للمطالبة بحقوقهم كي يسقطوا ...... الى اخره من هذا الهراء والرؤية السطحية الانبطاحية المهينة لابنائنا الثائرين المطالبين بالاصلاح مقدمين ارواحهم ودماءهم ضد الفقر والرذيلة السياسية .

السؤال : هل العشائر العراقية كانت بمنتهى الرصانة والابوية في تقييم الموقف ، والبعض باسمها يهوّس هوسات معروف تحليلها الى اين تتجه ومن امر بها ، وفي اي حوض تصب.
هوسات تلعب على وتر المرجعية وتضعها في غير موضعها الكريم المحايد المناصر للشعب في تظاهراته ،
مثلما يفعل البعض حين يضع المرجعية مقدمة لكل فعل فتبدو مقدمة للمتناقضات ، الذي يصر على المنصب يقول ثباتنا دفاعا عن المرجعية ، والذي يستقيل يقول بامر المرجعية ، والذي يعارض يقول باسم المرجعية والذي يوالي يقول باسم المرجعية ، بل ان بعضهم لايعترف بالمرجعية ويحملها مسؤولية التدخل في السياسة وفي الوقت نفسه يطالبها بموقف سياسي !!
الهوسات ادناه تبدو من الانطباع الاولي لها موظفة توظيفا ضيقا لخدمة غرض محدد ، ولاتليق بالعشائر الوقورة الكبيرة التي انتخاها ابناؤها حينما قالوا ..
(خلي عگالك للدگات الگذله تسولف ) وهو بمثابة اعلان رجولة وتغيير صورة نمطية تكونت عن شبابنا الثائر ، وليست العشيرة الكبيرة التي تحتوي هكذا انفعالات وتتجاوزها ترد . (اليوم العگل تسولف تحمي الدار وتطفي النار) لتتحول انظار العالم عن التظاهرات الوطنية المشرفة للجميع " او تضع عشيرة آل جويبر المجاهدة التاريخية امام وهم حول صحفي عنده ويب سايت فيهوس المهوّسون ( شلون يفوت ستيفن ، وال جويبر موجودين ) !! هذا تهوين من قيمة العشيرة الحقيقية ، او (الملعب للسيستاني الملعب ، للامريكا وال سعود )او (ادلل يالسيستاني ادلل.. ولدك طبوا للميدان ) (انداسوا بالرجلين انداسو ربع الجوكر وال سعود ) هوسات يعرف بالضبط من هو وراءها وماهي القيمة التعبوية لها ، هي تصب في التعبئة ضد المظاهرات التي دعمها السيد السيستاني ووصف متظاهريها بالاحباب ،
أقول بصراحة ومن منطلق الغيرة على قيمة العشائر التي شوهتها الانظمة والاحزاب والمسؤولين الرخّص ورسمت لها سمعة سيئة ، ان دوركم اليوم يكمن في انجاح انتفاضة ابنائكم وقطع الطريق على الاذلاء اينما كانوا ، فالمستقبل ليس لنا لاننا غير موجودين وهذه سنة الحياة ، دعوا المستقبل لابنائكم يعيشون احرارا ، شجعانا يذكرونكم بخير.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
عبد الحميد الصائح

كاتب واعلامي عراقي