ardanlendeelitkufaruessvtr

الحرب الجرثومية والسلاح البايلوجي ..

بقلم   سعد القيسي آذار/مارس 25, 2020 75

  سعد القيسي

 استخدمت الولايات المتحدة تجارب علمية في انتاج سلاح بايلوجي بعد الحرب العالمية الثانية في مختبرات مظلمة بعيدا عن مخابرات الدول وجواسيسها وبعيدا عن اكتشافها من اجهزة الاعلام العالمية . لم تكن الدول الصديقة والحليفة لها تدرك خطورة هذا ومديات خطورتة على الانسانية ربما كانت الولايات المتحدة تعتقد وفق ستراتيجيتها  ان ذلك سيكون على مر السنون بديلا عن الاسلحة التقليدية التي تستخدم ضد الدول المناوئة لسياستها ولكي تكون الدولة الاكثر قوة والوحيدة المسيطرة على العالم ..

يقول العلماء ان السلاح البايلوجي الذي انتجته الولايات المتحدة الامريكية قد تشظى وتنوع السلاح البايلوجي وتطور ابان الحرب الامريكية الفيتنامية والتي استخدمت فيها الولابات الامريكية السلاح البايلوجي ضد الشعب الفيتنامي في ابادة اكثر عدد ممكن عن طريق السلاح الجرثومي وقنابل ال .. nabalm الحارقة  ..

يعتقد المحللون والخبراء في العالم ان الولايات المتحدة ستواجه في القرن القادم تحديات اقتصادية بعد قوة الصين وهيمنتها على السوق العالمي والميزان التجاري وثقله والذي بموجبة ستصبح الصين اكبر دولة في العالم في النفوذ والصناعة والتجارة والسيطرة على اسواق العالم  ..

لذا يتكهن الخبراء في العالم بان فايروس كورونا هو صنيعة امريكية لم تكن تعلم بان هذا الفايروس سينتشر بهذة الطريقة والمبالغة حيث كانت تتصور انه سيكون محدود ونواته ليس بهذا الحجم الافتراضي لبيئه معينة .

ومثل مايكول المثل الشعبي عدنا بالعراق النار احرقت الاخضر واليابس ....

قيم الموضوع
(0 أصوات)