ardanlendeelitkufaruessvtr

حق مغيّب وقضاء إنتقائي

بقلم مزعل الحاتم تموز/يوليو 04, 2020 126

حق مغيّب وقضاء إنتقائي
مزعل الحاتم
الطيبون يغادرون الارض سريعا وكأنهم يقولون للناس لا مكان لنا بينكم فرحم الله ارواحا كان وجودها بيننا في الدنيا جميلا . ولأن الكاتب يستلهم مواضيعه وافكاره من الوقائع اليومية ومجريات الحياة عموما فأعتقد ان من حقه ايضا ان ينقل مواجعه وآلامه للمتلقي لاسيما اذا كانت هذه المواجع عبارة عن قضية رأي عام يمكن ان يتعرض اليها الآخرون. لقد امتدت يد الغدر والفساد والاستهتار بحياة البشر عبر ابشع جريمة ارتكبها موظف في بلدية الصدر الاولى التابعة لأمانة بغداد عندما كلّف شابين يعملان بأجر يومي في مقتبل العمر بواجب خطير من دون ان يوفر لهما وسائل الامان التي يعرفها هو قبل غيره وكان ذاك بتاريخ 25/6/2016 ليذهب ضحيتها الشابان .
وبرغم الدعاوى التي رفعتها عائلتا الشابين فإن حقوقهما مازالت ضائعة بالرغم من مرور خمس سنوات مؤلمة مجحفة ، موجعة حزينة. وكان احدهما حفيدي الشهيد الشاب المغدور بارق ماهر مزعل المنشداوي رحمه الله واسكنه فسيح جناته . واليوم لا نمتلك من ناصية القول الا ان نقول (لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم). .وبنفوس يلفها الحزن البهيم المرير وبقلوب مكلومة كسيرة يقول لسان حالنا :بحق فقيدنا الشاب المغدور بارق (يـا كوكبـاً مــا كــانَ أقـصـرَ عـمـرَهُ.. وكــذا تـكــون كـواكــبُ الأسـحــارِ.. وهــلالَ أيَّــامٍ مـضـى لـــم يـسـتـدرْ.. بــدراً ولــم يُمْـهَـلْ لـوقــتِ سِـــرارِ.. عَجِـلَ الخُسـوفُ عليـه قـبـل أوانِــهِ.. فأغطاه قــبــل مَـظِـنَّــةِ الابـــــدارِ .. فــكـــأنَّ قـلــبــي قــبـــرُهُ وكــأنَّـــهُ.. فـــي طـيِّــهِ سِـــرٌ مـــن الأســـرار).
ان العوائل المفجوعة برحيل هذين الشابين وهما في مقتبل العمر الابدي تعيش اليوم الحزن المطبق وتردد : (سنصبر حتى يعلم الصبر اننا صبرنا, على شر امر من الصبر) ذلك لأن طاحونة الظلم تدور بقوة الحق مغيب مفقود وحسبنا الله ونعم الوكيل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)