ardanlendeelitkufaruessvtr

وصفات طبيعية للشعر الهايش بماسك صفار البيض

وصفات طبيعية للشعر الهايش بماسك صفار البيض
الشعر الهايش هو نتيجة لجفاف الشعر وتقصفه بشكل كبير وهو يعنى أنك أهملتى فيه لفترة طويلة بسبب بعض العوامل سواء التعرض الشديد لحرارة مكواة الشعر والفرد، أو إهمال عمل ماسكات الترطيب، كما أن نقص التغذية يعد عاملا رئيسيا فى ضعف شعرك، فضل عن الحمل والرضاعة، و توجد بعض الوصفات الطبيعية، لتقليل هيشان شعرك.
ماسك صفا البيض
هو من أفضل الوصفات الطبيعية الآمنة على شعرك والتى توجد بسهولة فى كل البيوت، وهو يحتوى على مغذيات للشعر ونسبة كبيرة من البروتين، تعيد تجديد بصيلات الشعر وتغذيتها لتحافظ على النمو الطبيعى لشعرك.
الطريقة
افصلى صفار البيض عن بياضه، وضعى الصفار فى إناء وضيفى له بعض القطرات من زيت الارجان بحيث يصبح الخليط مناسبا لتغطية الشعر، ثم ضعى الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد  والشامبو، ويمكن تكراره مرة واحدة فى الشهر.
ماسك بياض البيض
ماسك بياض البيض هو مناسب الشعر الدهنى، حيث لا يتم استخدام الصفار نظرا لصعوبة التخلص منه فى فروة الرأس الدهنية.
الطريقة:
امزجى بياض البيض بكمية مناسبة لتغطية شعرك حتى الأطراف، مع ملعقة من خل التفاح واخلطى جيدا، ثم وزعى الخليط على الشعر جيدا واتركيه لمدة 15 دقيقة وربطه برباط الشعر، أو بونيه، ثم شطفه بعد ذلك.
العناية بالشعر.
ماسك البيض
أما ماسك البيض الذى تستخدمين فيه البيضة كاملة بالصفار والرياض فهو ماسك ووصفة طبيعية تناسب الشعر العادى، وتفيد فى ترطيبه، وتقليل الهيشان.
الطريقة
اخلطى البيض مع زيت الزيتون فهو من الزيوت المرطبة للشعر، وترك المزيج على شعرك نحو 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)