ardanlendeelitkufaruessvtr

شعرك يحتاج إلى عناية خاصة في فصل الخريف

شعرك يحتاج إلى عناية خاصة في فصل الخريف
باريس – الشعر زينة المرأة، وهو ما يجعل الكثير من السيدات ينزعجن بمجرد رؤية شعورهن خفيفة وتالفة وضعيفة ومقصفة، ويبحثن بالتالي عن الحلول لتوفير عناية أفضل للشعر لحمايته من التساقط والحفاظ على مظهره الجذاب.
وينصح الخبراء في التجميل بالبدء أولا بإيقاف تساقط الشعر الذي يتزايد بمجرد دخول الفصول الباردة (الخريف والشتاء)، ورغم أن كمية الشعر المتساقط تختلف من شخص لآخر إلا أن الجميع يخسر كمية أكبر من شعره وتنقص كثافته، كما يتراجع نموه في هذه الفترة من السنة.
وتؤثر العديد من العوامل في وصول الشعر إلى هذه الحالة من الضعف، من بينها التأثيرات الهرمونية وتغير المناخ ودرجة الحرارة، إلى جانب تأثيرات الصيف من تعرض لمدة طويلة للشمس والسباحة في البحر.
وللحد من تساقط الشعر يؤكد خبراء العناية بالبشرة والشعر أهمية تزويده بمجموعة من المكمّلات الغذائية الخاصة به، ومن أبرزها الأحماض الأمينية الكبريتية، الزنك، فيتامينات المجموعة ب، خميرة البيرة…
ويمكن الاستعانة أيضا بنبات القراص اللاذع، وهو نبات أثبتت التجارب فعاليته في مقاومة تساقط الشعر، ويمكن ذلك من خلال عمل ماسكات من خلاصته أو زيته المخصص لتقوية الشعر وزيادة نموه.
ويشير المختصون إلى أنه إذا تواصل التساقط الكثيف للشعر لأكثر من شهر يجب زيارة طبيب مختص، فنقص الحديد في الجسم مثلا يمكن أن يقف وراء التساقط المزمن للشعر.
وللتخلص من لون الشعر الباهت واسترجاع لمعانه يمكن اللجوء إلى المجمل لاستخدام صبغة جديدة توحّد لون الشعر، وتعيد له بريقه دون أن تضر به أو تسهم في زيادة تلفه وتساقطه. ويمكن أيضا العودة إلى الحلول المنزلية لتغذية فروة الرأس من خلال استعمال ماسكات العناية والتغذية للشعر.
ويمكن إعداد وصفة منزلية يُستخدم فيها صفار البيض كمادة أساسية، ويضاف إليه الزبادي الطبيعي وملعقتي أكل كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوز أو زيت الأركان أو زيت الأفوكادو، ويوضع الماسك على طول خصلات الشعر الجافة، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو والماء الفاتر.
ويؤكد المختصون في العناية بالشعر أنه يجب تصفيفه دون إلحاق الضرر به، ويقترحون أسلوب عناية يلائم فصل الخريف ويمكن اتباعه بشكل روتيني، فمثلا بعد غسل الشعر ليلا بالشامبو والماء الفاتر ثم تجفيفه بمجفف الشعر على درجة حرارة معتدلة للمحافظة على نسبة من الرطوبة في خصلاته وتجنب تجفيفه مئة بالمئة، يتم تصفيفه في شكل ضفيرة تريس يمكن تحمّلها أثناء النوم، وفي الصباح يفرد الشعر بالأصابع للحصول على مظهر مموج فيبدو في مظهر طبيعي وجميل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)