ardanlendeelitkufaruessvtr

وصفات طبيعية تمنح الشعر الحيوية واللمعان

 

وصفات طبيعية تمنح الشعر الحيوية واللمعان
القاهرة- أكّدت خبيرة التجميل المصرية فاتن رمزي أن هناك طُرقا كثيرة للعناية بالشعر ليصبح أكثر حيوية ولمعانا وأكثر غزارة. ونصحت بعد غسل الشعر بالشامبو والكريم المرطّب أن يتمّ شطفه بحوالي 300 ملليلتر من البيرة الخالية من الكحول، لأنّ السكر والخميرة الموجودان في البيرة يمنحان الشعر كل الحيوية واللمعان، وبعد ذلك غسل الشعر جيدا بالماء.
وأشارت إلى أن استخدام ملح الطعام الخشن مفيد في إزالة الدهون والأتربة من الشعر، فالملح يمتصّ الزيوت والجراثيم وخلايا الجلد الميتة في فروة الرأس، مع مراعاة وضع مقدار ملعقة ملح طعام خشن تزداد إلى ملعقتين في حالة الشعر الطويل في راحة اليد، ويتم تدليك فروة الرأس والشعر به لمدة ربع ساعة. مع الحرص على إحناء الرأس لتفادي تساقط الملح على الجسم.
وأضافت أن لخلّ التفاح أيضا فائدة كبيرة في التخلّص من قشرة الرأس وذلك لاحتوائه على أحماض الفاهايدروكسي التي تقتل الفطريات والجراثيم التي تسبب القشرة في فروة الرأس، وعلى المرأة أن تراعي بعد غسل الشعر بالشامبو والكريم المرطب بتدليك فروة الرأس بمقدار فنجان شاي من خل التفاح، ويمشط الشعر وبعدها يشطف بالماء الفاتر ومن الممكن تكرار العملية يوميا حتى تزول القشرة تماما.
ويحتوي زيت إكليل الجبل العطري على مواد تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعمل على تغليف الشعر وحمايته، ويمكن الاستغناء عن الكريم المرطّب والاكتفاء بهذا الزيت عن طريق وضع خمس قطرات منه في زجاجة يضاف إليها مقدار فنجان شاي من الماء الدافئ، وبعد غسل الشعر يُسكب المزيج وتدلك به فروة الرأس والشعر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)