ardanlendeelitkufaruessvtr

مصممو أزياء 2020 يفضلون ألوانا زاهية على منصات العروض

 

مصممو أزياء 2020 يفضلون ألوانا زاهية على منصات العروض
لندن – برزت الكثير من الألوان في عالم الموضة لموسم خريف وشتاء 2020 ـ 2021 .وسيطرت ألوان مثل الأزرق الزاهي والفوشيا والأخضر بدرجاته المختلفة والأحمر إلى جانب بعض الدرجات المحايدة. كما عاد اللون النيون ليميز عددا من تصاميم الأزياء النسائية والرجالية.
وقد أجمع الكثير من مصممي الأزياء على تقديم اللون الأخضر بقوة على منصات عروض الأزياء لهذا العام، فظهر الأخضر الزيتي في قطع متنوعة -منها التنورة والفساتين الشتوية- بشكل راق ومميز للغاية. ويعتبر الأخضر الزيتي من الدرجات الرائعة التي يمكن تنسيقها بشكل عصري أو كلاسيكي حسب الذوق.
كما سيطرت الكثير من درجات اللون الأخضر على منصات عروض الأزياء. فكان هناك تنوع بين الألوان الزاهية والداكنة ليسهل اختيارها حسب لون البشرة.
ويعتبر خبراء الموضة اللون الأخضر من الألوان المحببة للنظر ويعني بالنسبة إليهم لون الحياة.
سيطرت الكثير من درجات اللون الأخضر على منصات عروض الأزياء، فكان هناك تنوع بين الألوان الزاهية والداكنة ليسهل اختيارها حسب لون البشرة
تقول لياتريس أيزمان، المديرة التنفيذية لمعهد بانتون للألوان، “نحن نشعر بالقلق حيال نمط العالم الذي نعيش فيه. إنه عالم يعج بالضغوط والشد العصبي، وهذا ما يجعل الأخضر مطلوبا الآن أكثر من أي وقت مضى باعتباره لون الأمل من ناحية أنه يربطنا بالطبيعة والجذور”. وتضيف أن الأخضر يرتبط تلقائيا بـالتجدد والانتعاش والانبعاث “لأننا مع حلول فصل الربيع ندخل دورة حياتية جديدة”.
كما يعدّ اللون الأخضر، حسب خبراء علم النفس، من الألوان المهدئة؛ حيث يعطي الشعور بالسكون والطمأنينة. وهو أيضا لون مريح يرضي العين ويساعد على تحسين الرؤية، ويجعل القلب والعواطف في حالة توازن، كما يعطي القدرة على الحب ورعاية النفس والآخرين. ويدل اللون الأخضر على الحكمة والحذر المفرط. كما يعزز حب الطبيعة والأسرة والأصدقاء والمنزل، وفق ما يؤكده الخبراء.
الأزرق الزاهي
يعد اللون الأزرق الزاهي من الألوان التي ميزت منصة عروض الأزياء لشتاء 2020 – 2021، حيث لم يخل عرض من هذا اللون وتم تقديمه من أغلب دور الأزياء العالمية، فظهر مع فساتين السهرات المطرزة إلى جانب قطع أخرى. ومن أهم ميزات اللون الأزرق أنه يمكن تنسيقه مع عدد من الألوان
كالأحمر أو الأصفر أو الوردي الفاتح، ويمكن أن يكون أيضا لإطلالة ذات لون واحد وذلك بتنسيقه مع قطع أخرى من نفس اللون ولكن ذات درجة أفتح.
ويوصف اللون الأزرق في دائرة الألوان باللون البارد. ويتميز عن غيره من الألوان بتعدد معانيه، وتناقضها، وتعقيدها، ويعود اختلاف تلك المعاني إلى اختلاف درجات اللون الأزرق، فالأزرق الساطع يرمز إلى النقاء والقوة والبرودة أما الأزرق الداكن فيحمل معاني الثقة والكرامة والذكاء والسلطة، ليعبر الأزرق السماوي عن الصفاء والامتداد، وفق المختصين في علم الألوان.
كما يظهر اللون الأزرق الثقة وحاجة الأشخاص الذين يفضلونه إلى التنظيم والتوجيه في حياتهم بشتى مجالاتها وسعيهم إلى تحقيق السلام الداخلي والهدوء، ويكسبهم ذلك الاسترخاء الجسدي والعقلي، وهو العنصر الأساسي الذي يرتكز عليه خبراء في اختياراتهم لألوان تصاميم الأزياء.
الأحمر الناري
درجات الوردي والفوشيا من أكثر الألوان التي تصدرت بقوة موضة شتاء 2020 – 2021.درجات الوردي والفوشيا من أكثر الألوان التي تصدرت بقوة موضة شتاء 2020 – 2021
وسيطر اللون الأحمر بقوة على منصة عروض الأزياء شتاء 2020 – 2021، ويعتبر الأحمر من الصيحات الرائجة التي لا يمكن أن تختفي سواء في فصل الشتاء أو في الصيف. ويمكن اختياره للسهرات أو للإطلالات الكاجوال، وبالإمكان تجربته مع المعطف الكلاسيكي أو فساتين السهرة، كما يمكن تنسيق جاكيت باللون الأحمر مع تنورة سوداء.
ويعتبر الأحمر الناري من الألوان الجريئة والمشرقة التي تمنح البهجة والدفء والحيوية لمن يرتديها. ويدل اللون الأحمر على الحب والعاطفة الجياشة، كما يعبر عن القوة والانتماء.
السماوي الباستيل
بدوره كان اللون السماوي الباستيل من أكثر الدرجات الرائجة ضمن موضة ألوان شتاء 2020 ـ 2021. ويتميز الباستيل بدرجات هادئة تبعث الثقة بالنفس وتنشر الحيوية والنشاط. فيمكن للمرأة اختياره مع البلوفرات الشتوية بشكل عصري مميز، وبالإمكان أن يتم اختياره مع الفساتين أو المعاطف بشكل جذاب وذلك لضمان الحصول على إطلالة ناعمة تكسر الشكل التقليدي للإطلالة الشتوية.
الوردي والفوشيا
كما كانت درجات الوردي والفوشيا من أكثر الألوان التي تصدرت بقوة موضة شتاء 2020 – 2021. وكانت الأزياء التي تحمل هذا اللون موجهة أساسا إلى الفتاة العصرية الجريئة وإلى الشاب المتخلص من القيود المجتمعية في عالم الموضة، حيث اقتحم اللون الفوشيا عروض أزياء الرجال أيضا وجاء بتقليعات مختلفة. وقد حملت بعض البدلات وكذلك الفساتين الشتوية العصرية اللون الوردي والفوشيا.
اعتبر خبراء الموضة اللون الفوشيا لون الألفية، حيث سيطرت درجات الوردي على أبرز التصاميم، وتنوعت بين الدرجات الناعمة الهادئة التي تمنح المرأة إطلالة أكثر براءة وطفولة، وبين القوة التي تضيفها الدرجات القوية مثل الفوشيا. ورغم أن الفوشيا لون مشتق من الوردي إلا أنه يذهب بالمرأة بعيدا في عالم الأناقة، فهو لون يعكس أنوثة المرأة وجرأتها وقوتها، فالمرأة التي تختار ارتداء الفوشيا حسب مصممي الموضة لا تخشى المواجهة.
كما يتميز اللون الوردي بغناه بالتدرجات التي تتراوح بين الزهري الفاتح جدا والزهري العتيق مرورا بكل تدرجات الوردي والفوشيا، ويعتمد الخيار المثالي للمرأة في هذا المجال على التوازن بين اللون وأسلوب القطع المختارة.
ألوان النيود
عادت موضة ألوان النيود من جديد إلى منصات عروض الأزياء في أسابيع الموضة وكانت حاضرة بقوة في الملابس الرياضية، وبرزت مع فساتين السهرة بشكل عصري جذاب. ويمكن الاختيار بين درجات البرتقالي أو الأصفر أو الأخضر أو الفوشيا النيون لإطلالة ملفتة للانتباه.
ومثلما ظهرت الكثير من الدرجات الزاهية ضمن أسابيع الموضة العالمية، ظهر اللون الأصفر الزاهي بشكل كبير. فتنوع تقديمه بين الملابس العملية والمعاطف، ليكون ملبيا لذوق كل امرأة تبحث عن إطلالة غير تقليدية في الشتاء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)