السعودية.. وزارة التجارة تضبط عمالة مخالفة خبأت كميات ضخمة من البصل للتأثير على سعره وافتعال أزمة

السعودية.. وزارة التجارة تضبط عمالة مخالفة خبأت كميات ضخمة من البصل للتأثير على سعره وافتعال أزمة


أعلنت وزارة التجارة السعودية ضبط "عمالة مخالفة" في منطقة تبوك، "أخفت وخزنت كميات كبيرة من البصل"، تزيد عن 3 أطنان، كما ضبطت مستودعا آخر "يخلط البصل السليم بالفاسد".
وفي بيان لها، قالت الوزارة: "ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بمنطقة تبوك عمالة مخالفة أخفت وخزنت كميات كبيرة من منتج البصل "تصل إلى أكثر من 3 أطنان"، في أحد المستودعات بالمناطق السكنية بمدينة تبوك".
وأضاف البيان: "وعمدت العمالة المخالفة إلى تخزين الكميات الكبيرة من البصل للتأثير على سعر السلعة في الأسواق، وافتعال نقص في وفرة الكميات، ومن ثم بيعها بأسعار مرتفعة لتحقيق مكاسب على حساب المستهلكين".
وتابع: "وباشرت الوزارة على الفور الموقع المخالف، وضبطت الكميات المخزّنة، وأتمت ضخها فورًا في الأسواق لبيعها للمستهلكين، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة..ورصدت الوزارة وجود شبهة تستر تجاري، وأحالت الوزارة المخالفين لاستكمال الإجراءات النظامية العقوبات الرادعة بحقهم".
وأوضح مدير الإدارة العامة للرقابة والامتثال بأمانة تبوك مساعد الشريف أنه جرت مصادرة ما يقارب 1600 كيلوغرام من البصل التي ظهر عليها علامات التلف والفساد، في سياق الجهود المستمرة لحماية السكان من مخاطر الأمراض التي قد تنجم عن استهلاك منتجات غذائية غير صالحة.
وأفاد الشريف بأنه جرت مصادرة 287 كرتونة من الخضار المخزنة في ظروف غير مناسبة، مما يشير إلى تعرضها لسوء الحفظ والتخزين، موضحا أن المستودع كان يعمل دون الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وطُبقت الإجراءات النظامية بحق المنشأة المخالفة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه