ardanlendeelitkufaruessvtr

تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن

 

تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن

قال وزير الزراعة خالد حنيفات إنه سيتم تعويض المزارعين بشكل كامل عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن، مؤكدا أن الوزارة سنتابع الإجراءات الدبلوماسية لتحصيل ما يتم دفعه من الجانب الإسرائيلي بعد امتداد الحريق الشهر الماضي من الطرف الغربي لنهر الأردن إلى مساحات من الأراضي الزراعية الأردنية.
وأشار إلى أن هاك أضرار كبيرة في أشجار الحمضيات وبعض الحقول التي تزرع القمح في منطقة الزور تحديدا وذلك في تصريح لقناة المملكة.
"قمنا بإحصاء الأضرار وهناك آلية حسابية لصندوق المخاطر ووفق هذه الآلية سيتم تعويض المزارعين ما تم حصره من إضرار سيتم تعويضهم عليه بالكامل سواء من شبكات الري أو الأشجار او المضخات " وفق حنيفات
ولفت إلى أن مخاطر الحريق ليست من ضمن المخاطر التي يعوض عليها صندوق المخاطر ولكن نظرا للظروف الصعبة التي يعاني منها المزارعين في المنطقة والأذى الكبير الذي وقع عليهم سيجري تعويضهم من صندوق المخاطر.
أخمدت كوادر الدفاع المدني في نهاية أيار/مايو الماضي تساندها طائرات إطفاء مروحية للقوات المسلحة وآليات مديريات الدوائر المعنية، حريقا امتد من الطرف الغربي لنهر الأردن إلى مساحات من الأراضي الزراعية الأردنية .
وقال متصرف لواء الاغوار الشمالية علي الحوامدة، إن الحريق الذي امتد لعدة كيلومترات على الشريط الحدودي أتى على غالبيته على اشجار حرجية وقصيب وأعشاب جافة بمحاذاة نهر الأردن، فيما طال الحريق وفق التقديرات الأولية نحو 150 دونما من الأراضي الزراعية، منها نحو 100 دونم من القمح و50 دونما متفرقة من أشجار الحمضيات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل على الجمعة, 18 حزيران/يونيو 2021 07:39

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It