موسيقي عراقي يقدم عرضا لسمفونية أصوات من بغداد في بروكسل

موسيقي عراقي يقدم عرضا لسمفونية أصوات من بغداد في بروكسل


قدم المؤلف الموسيقي العالمي العراقي قتيبة النعيمي، العرض العالمي الأول لسمفونية اصوات من بغداد مع أوركسترا بروكسيل فيلهارمونيك بقيادة دايفيد نافارو توغس في المسرح العالمي Bozar في مدينة بروكسل .
وقال النعيمي ان “سمفونية اصوات من بغداد تحمل عدة رسائل ومنها استحضار للوجوه المتعددة لمسقط رأسي. بغداد، كما أعرفها، مدينة مفعمة بالحياة وغنية بالثقافة القديمة، كما يمكن سماعها في الرقصات المستوحاة من التراث التقليدي. إيقاعات عراقية ضمن السمفونية ٫ لقد مرت هذه المدينة أيضًا بسنوات من الحرب والخراب والارهاب التي عشتها خلال طفولتي المبكرة ومراهقتي (حروب 1990-1991 و2003، تلتها سنوات من الإرهاب)”، مبينا ان “هذه البيئة الصوتية المليئة بضجيج القنابل وصفارات الإنذار وجدت حتماً مكانها في صورتي الموسيقية لبغداد.ومن خلال مشاركتي اردت ان اسلط الضوء لكل العالم والمجتمع الدولي ان بغداد هي مدينه السلام ومدينة المبدعين والعلماء بالرغم مامرت به وان العراق حضارة وتاريخ .”
وأضاف، أنه “ومن الرسائل الاخرى لمشاركتي في هذا المناسبة العالمية هي لوقف كل الحروب في هذا العالم ومنها مايجري الان في فلسطين المحتلة وغزة من قتل وترويع للمدنين والأطفال”، مبينا: “نحن كفنانين موسيقيين عملنا ومازلنا نعمل من خلال الدبلوماسية الثقافية والقوى الناعمة للضغط لوقف هذه الحرب المأساوية وان يعم السلام والبناء والاستقرار للعراق و لمنطقة الشرق الأوسط ولانني مؤمن ان الشرق الاوسط سيكون اوربا الجديدة” .
وأشار الى أن “مشاريعه القادمة اعمال جديدة تخص موسيقى الافلام الكارتونية بالاضافة الى عمل جديد لموسيقى تصويرية لفلم سينمائي اجنبي “ .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه