ardanlendeelitkufaruessvtr

مكملات لا يجب تناولها فى المساء منها زيت السمك

مكملات لا يجب تناولها فى المساء منها زيت السمك

يقول الخبراء إن ملايين الأشخاص يتناولون الفيتامينات يوميًا للمساعدة في الحفاظ على الصحة العامة ، لكن لن يكون لها آثار إيجابية إذا تم تناولها في الوقت الخطأ من اليوم.

لا يستطيع جسمك امتصاص الفيتامينات بشكل كافٍ إلا إذا كنت تعرف الوقت المناسب لتناولها ، إليكم في هذا المقال مكملات لا يجب أن تتناولها ليلا .

1 فيتامين ب :

توجد ثمانية عناصر غذائية في فيتامينات ب ، كل منها مهم للطاقة والحفاظ على صحة الخلايا.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من نقص في فيتامينات ب ، مثل بعض الحالات الصحية مثل مرض كرون الذي يمنع الجسم من امتصاص.

2 مادة الكافيين

مكملات ما قبل التمرين شائعة بين الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام ، وقد يكون لها تأثير مفيد على الأداء الرياضي والطاقة. تحتوي العديد من مكملات ما قبل التمرين على مادة الكافيين أو المواد الكيميائية المماثلة التي يمكن أن تعزز إنتاج الطاقة وكذلك اليقظة بما أن الكافيين عقار منشط ، فليس من الجيد استخدام هذه المنتجات في المساء لأنها قد تسبب الأرق أو تتعارض مع جودة النوم بشكل عام .

3 فيتامين د والكالسيوم

زاد استخدام فيتامين (د) بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب الاعتقاد بأنه يساعد في الحماية من كورونا لا يوجد سوى بضع دراسات توضح الأوقات الأفضل لتناول هذا الفيتامين. على سبيل المثال، بعض تشير الدلائل إلى أن أجسامنا قد تربط فيتامين (د) بضوء الشمس والنوم، وفي الليل، هناك زيادة طبيعية في الميلاتونين (الذي يعزز النوم) وقد يؤدي تناول فيتامين (د) ليلاً إلى تعطيل النوم، ولكن على المرء أن يتناول وجبة جيدة مليئة الدهون للمساعدة في امتصاص فيتامين د وهو عشاء لبعض الناس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه