الإعلامية أميرة شنكالي دور انساني لدعم المرأة والطفل

أميرة عطو شنكالي عراقية الأصل ولدت في محافظة الموصل قضاء سنجار. عملت في مجالات عديدة لاسيما التي تهتم بالثقافة ومنها مديرة مكتبة أميرة شنكالي للقراءة واستعارة الكتب مجانا للنازحين.

ولم يقتصر دورها في مجال الإعلام فحسب بل عملت كمدربة pss للدعم النفسي والاجتماعي، فضلا عن انها شاركت في مهرجانات عديدة وندوات عن حقوق الإنسان والطفل ،دائما كانت تنادي بحقوق المرأة والطفل وعدم استغلالهما في مجالات الحياة الصعبة سيما الأطفال في سن الطفولة، طالبت الجهات المعنية بتوفير الحماية وزجهم بالتعليم وجعل منهم جيل يخدم وطنه، ومن المجلات الآخرى التي عملت بها كصحفية وإعلامية في نقابة الصحفيين صحفيي كردستان لتكون صحفية بحق بكلمتها وشجاعتها.

اختيرت ملكة جمال زاخو لعام 2021، وعينت وشغلت مناصب عديدة، وكذلك اختيرت لتكون سفيرة للطفولة وللثقافة وسفيرة للنوايا الحسنة ،حصلت على شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال حقوق الإنسان ،حاصلة على 300 شهادة شكر وتقدير من جهات حكومية ومحلية ودولية تفانيا لعملها الراقي في الحركة الاجتماعية التي تطالب بإعادة توفير مجالات الحياة من جميع مجالاتها واهمها التركيز على حقوق الإنسان والتعليم، لأنهما أساسيان في بناء الوطن والإنسان.

تقول أميرة ماا جمل النجاح بعد مسيرة طويلة من التعب ستجني ثمرة نجاحك في حصادك ولاتظن أن الحياة سهلة إن لم تكن على همم عالية لمواجهتها والتغلب عليها لنيل وسام الشرف والعمل والطموح العالي والثقة بالنفس من أعلى قيم المرء في الحياة لاوجود لمثل اليأس في القلوب الصامدة التي لاتهتز لرياح الزمن.

هذه هي اميرة في سطور قليلة نجمة من الصحافة. تحلق في سطور الوطن..

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه