للنساء.. فيتامينات مهمة في هذا العمر

للنساء.. فيتامينات مهمة في هذا العمر


الاهتمام بالنفس أمر يتوجب على كل النساء الاستمراربه حتى عند التقدم في السن وبلوغ الأربعين من العمر، وحتى تحافظي على نفسك وحيويتك باستمرار عليك تناول مجموعة من الفيتامينات التي تعزز شبابك ونضارتك، وتعوض ما يحتاجه جسمك في هذا السن.

فيتامينات مهمة لسن الأربعين:

فيتامين أ

يعمل فيتامين أ على تحسين قوة البصر فهو يحسن من الرؤية الليلية كما يقي العين من مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعى وهي امراض مصاحبة مع التقدم في العمر .

فيتامين د

يعمل فيتامين د على حماية سيدات ما بعد ال 40 من الإصابة بأمراض القلب و أيضاً لديه القدرة في التحكم بمستويات الكوليسترول الضار بالجسم .

أوميجا 3

تعمل الأوميجا 3 على تقليل الإصابة بمرض إلتهاب المفاصل الروماتويدي و أيضا ً فهو يحافظ على الذاكرة من مرض الزهايمر فهو يقوم بمواجهة بعض التغييرات السلبية التي قد تحدث مع التقدم في السن .

فيتامين ب12

يعمل بفيتامين ب12 على تقوية الذاكرة وعلاج إضطرابات النوم وعلاج الأنيميا و يحمي من هشاشه العظام لذلك يفضل تناوله فهو من الفيتامينات المهمة لصحتك الواجب تناولها بهذا العمر .

الزنك

من المعادن المتوفرة في كثير من الأطعمة فهو يقوم بتعزيز المناعة و إعادة إنتاج الخلايا و تخثر الدم والهرمونات .

الكالسيوم

مع التقدم في العمر تتعرض العظام للضعف والهشاشة مما يتطلب تناول الكالسيوم بكثرة فتناول الكالسيوم يعمل على الحفاظ على صحة عظامك وأسنانك كما إنه يقي من سرطان القولون ومن أمراض السمنة .

الماغنسيوم

أغلب السيدات خاصة بعد سن ال 40 تتعرض لخطر إرتفاع ضغط الدم، فالماغنسيوم يقوم بتنظيم ضغط الدم ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والجهاز العصبي .

قيم الموضوع
(1 تصويت)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه