مفعول كبير لمغلي بذور الكمون

مفعول كبير لمغلي بذور الكمون


تستخدم عادة بذور الكمون في إعداد الأطعمة المختلفة سواء مطحون أو دون، ولكن هل جربتي تناول مغلي الكمون وماذا سيفعله في جسدك.

إليكم أبرز فوائده:
يفيد مغلي الكمون في محاربة مرض فقر الدم “الأنيميا” حيث يعد من أهم البذور الغنية بمعدن الحديد الذي يلعب دورا هاما في إنتاج الهيموجلوبين في الدم وزيادة انتاج عدد الكريات الحمراء بشكل طبيعي.
بذور الكمون تمتاز بخصائص مضادة للالتهابات ومطهرة مما يجعلها مفيدة عند الاصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد، كما يعمل على الوقاية منها بفضل تنشيط عمل الجهاز المناعي للجسم.

يفيد الكمون في تعزيز وظائف الكبد الحيوية، تعزيز عملية تنقية الجسم من السموم والفضلات ناهيك من زيادة افراز الأنزيمات الهاضمة في البنكرياس.

للكمون فوائد صحية رائعة للجهاز التنفسي، حيث يساعد في علاج السعال، ضيق التنفس، الربو الشعبي وأوجاع الصدر، بالإضافة إلى قدرته على طرد البلغم من الرئتين علاج التهاب الحلق أو الحنجرة.

يعزز مغلي الكمون من عملية الاسترخاء من خلال تحسين القدرة على النوم المريح، علاج التوتر والأرق الليلي.

مفيد للكلى والمثانة حيث يحارب الالتهابات التي تصيب الجهاز البولي، يفيد في تنشيط عمل الكلى مما يساعد في طرد الترسبات والرمل الكلوي.

مهدئ طبيعي للألم والالتهابات التي تظهر في الفم، كما يعمل على تطهيره من البكتيريا أو الفطريات التي يمكن أن تسبب التقرحات.

يمتاز الكمون بقدرته على خفض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على صحة القلب والشرايين عبر حمايتها من الأمراض والتصلب.

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في رفع مستوى طاقة الجسم وتنشيطه، التخفيف من شعور الإرهاق أو التعب المزمن.

يساعد مغلي الكمون في تفتيت الدهون الزائدة ومساعدة من يرغبون في التخلص من الوزن الزائد، حيث يعمل على رفع حرارة الجسم وتعزيز عملية الأيض بشكل طبيعي وآمن.

بذور الكمون مصدر رائع لمضادة الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة في الجسم وتحمي من الإصابة بأمراض السرطان الخبيثة أو الالتهابات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه