لاتجهليها.. أعراض التهاب الأمعاء وطرق الوقاية منها

لاتجهليها.. أعراض التهاب الأمعاء وطرق الوقاية منها


يعتبر التهاب الأمعاء من الأمراض الشائعة التي تؤثر على الجهاز الهضمي. يتسبب التهاب الأمعاء في التهاب وتلف الأمعاء الدقيقة والكبيرة، وهو يشمل حالتين رئيسيتين: التهاب الأمعاء القولوني ومرض كرون. تتميز هذه الحالتين بأعراض مشابهة، ومن المهم التعرف على هذه الأعراض المبكرة للكشف المبكر والعلاج المناسب. في هذه المقالة، سنتناول أعراض التهاب الأمعاء وأهمية التشخيص المبكر لمشاكل الجهاز الهضمي.
أعراض التهاب الأمعاء: 1. الألم البطني: يعاني معظم المصابين بالتهاب الأمعاء من آلام في البطن، وتتراوح شدة الألم من خفيفة إلى متوسطة إلى شديدة، قد تكون المزمنة أو تظهر على شكل نوبات.

2. الإسهال: يعد الإسهال أحد الأعراض الشائعة للتهاب الأمعاء. قد يكون الإسهال عابراً أو مستمراً، وقد يصاحبه إفرازات مخاطية أو دموية.

3. فقدان الوزن غير المبرر: يعاني الكثيرون من فقدان الوزن دون سبب واضح عند إصابتهم بالتهاب الأمعاء. يمكن أن يكون ذلك نتيجة لاستهلاك غير كافٍ للمواد الغذائية أو امتصاص غير كافٍ للمغذيات.

4. الإرهاق والضعف العام: يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب الأمعاء من الإرهاق المزمن والضعف العام، وذلك نتيجة للاضطرابات الهضمية ونقص العناصر الغذائية الضرورية.

5. الغثيان وفقدان الشهية: قد يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب الأمعاء من غثيان مستمر وفقدان الشهية، مما يؤثر سلباً على التغذية الصحية والحالة العامة للجسم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه