30 دقيقة يوميا لتأخير ظهور علامات الشيخوخة عند السيدات

30 دقيقة يوميا لتأخير ظهور علامات الشيخوخة عند السيدات
تعاني كثير من السيدات من عدم تناسق أجسادهن، لا سيما المتقاعدات عن العمل وذلك نتيجة لعدم نشاط الجسم بشكل مستمر، مما يبكر من ظهور علامات الشيخوخة عليهن، ولكن يمكنهن الهروب من هذه المشكلة من خلال ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تتجاوز النصف ساعة يوميا، وفقًا لما خلصت إليه دراسة حديثة.
فقد أُجريت دراسة حديثة على نحو 7139 امرأة تتراوح أعمارهن بين 65 و73 عاما في أستراليا، لتحديد مدى تأثير التمارين الرياضية على أجسادهن، ومساهمتها في تأخير ظهور علامات الشيخوخة عليهن.
وخلصت الدراسة إلى أن النساء المتقاعدات كن أقل عرضة لظهور علامات الشيخوخة بنسبة الثلث، إذا مارسن ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الخفيفة أسبوعيًا، أي ما يعادل 22 دقيقة يوميًا.
كما أشارت الدراسة إلى أنه يمكن للسيدات المتقاعدات تقليل فرص ظهور علامات الشيخوخة بنسبة 26% إذا مارسن التمارين الرياضية لمدة 150 إلى 300 دقيقة أسبوعيًا، وبنسبة 34% في حال ممارستها أكثر من 300 دقيقة، مؤكدة أن ممارسة رياضة المشي السريع كانت كافية لتقليل ظهور علامات الشيخوخة بنسبة 17% مقارنة بعدم ممارسة الرياضة على الإطلاق.
ونصحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية السيدات المتقاعدات بممارسة النشاط الرياضي اليومي، لافتة إلى أن ذلك يشمل الأعمال المنزلية، والمشي، ويجب أن تتضمن التمارين حركات تقوية العضلات لمدة يومين في الأسبوع على الأقل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه