ما الذي يفعله تناول زيت الزيتون على معدة فارغة

ما الذي يفعله تناول زيت الزيتون على معدة فارغة

ماساتشوستس ( الولايات المتحدة) - يوصف زيت الزيتون الذي يشار إليه أحيانا باسم الذهب السائل، بأنه ملك الدهون الأحادية غير المشبعة، وهو غني بمضادات الأكسدة وغيرها من المركبات الصحية المفيدة.
وبعيدا عن كونه عنصرا أساسيا في حمية البحر الأبيض المتوسط، التي يوصي بها الخبراء للحفاظ على صحة جيدة، فإن الكثير من الدراسات وجدت قائمة طويلة من الفوائد الصحية لزيت الزيتون، لعل أكثرها شيوعا هو استخدامه كمليّن طبيعي.
ويعد الإمساك، وهو حركات الأمعاء غير المتكررة أو غير المريحة، من بين أكثر مشكلات الجهاز الهضمي شيوعا. ووفقا لورقة بحثية نشرتها مؤسسة “كليفلاند كلينيك”، “يحدث الإمساك لأن القولون (الأمعاء الغليظة) يمتص الكثير من الماء من الفضلات،وهذا يجففها، ما يجعل من الصعب دفعها خارج الجسم”.
ويمكن لزيت الزيتون أن يخفف هذه المشكلة، حيث تساعد الدهون على تهدئة الجزء الداخلي من أمعاء الشخص وتليين البراز من خلال مساعدته على امتصاص المزيد من الماء.
وقد أظهرت الدراسات أيضا أن إضافة المزيد من زيت الزيتون إلى النظام الغذائي للفرد قد يقلل من خطر الوفاة بسبب الخرف، وهو السبب الرئيسي السابع للوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه