أبرز أنواع الأطعمة التي تقوي الدم

أبرز أنواع الأطعمة التي تقوي الدم

غالبًا ما تتضمّنُ خطّة علاج فقر الدم تغيير النمط الغذائي المتَّبع، وأفضل نظام غذائي لفقر الدم يشمل الأطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات الأخرى الضرورية لتصنيع خلايا الدم الحمراء مثل فيتامين ب١٢، كما يجبُ أن يشمل النظام الغذائي أيضًا الأطعمةَ التي تساعد على امتصاص الحديد، وهذه أبرز أنواع الأطعمة التي تقوي الدم:
اللحوم الحمراء والدواجن: فجميعُ أنواع اللحوم الحمراء والدواجن تحتوي على الحديد الهيمي، وهي من الأطعمة التي تقوّي الدم بسرعة، كما أنَّ معدل امتصاص الحديد الموجود فيها أعلى من امتصاص الحديد الموجود بالخضراوات.
الخضراوات الورقية: خاصّة الداكنة منها، فهي من أبرز مصادر الحديد غير الهيمي، وأبرز الخضراوات الورقية الغنية بالحديد هي: السبانخ، الملفوف، الملوخية والسلق.
الكبد: وهي من الأطعمة الغنية بالحديد والفولات.
المأكولات البحرية: ونظرًا لأنها غنية بالحديد والعناصر الغذائية الأخرى فيتم اللجوء إليها كأطعمة تقوي الدم بسرعة، ومن الأمثلة على المأكولات البحرية الغنية بالحديد: المحار، الروبيان، التونة، السّردين وسمك السلمون. المكسرات والبذور: مثل: الكاجو، الفستق، الصنوبر، الجوز، اللوز وبذور دوار الشمس. الأطعمة الغنية بالبروتين: فقد أثبتت الدراسات وجود دور للبروتين في رفع قوة الدم، ومن الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين: البقوليات واللحوم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه