ardanlendeelitkufaruessvtr

التسمم بالمايونيز.. إليكم أسبابه وكيفية تجنّبه

 

التسمم بالمايونيز.. إليكم أسبابه وكيفية تجنّبه

أشارت طبيبة الأسرة في هيئة الصحة في دبي ندى الملا. إلى أن التسمّم الغذائي يحدث نتيجة البكتيريا الضارة والفيروسات المنتشرة في الطعام.
وأكدت أن حالات التسمّم تزداد بحلول فصل الصيف بسبب تكاثر الجراثيم نتيجة ارتفاع درجتَي الحراراة والرطوبة. وأن الخطر يزادد مع السفر وتناول الأكل في المطاعم.
وتابعت الملا أنه من أكثر حالات التسمّم شيوعاً في هذه الحال، تلك التي تنتج من استهلاك المايونيز. ولفتت إلى أن هذا يرتبط ببعض الأخطاء التي يتم ارتكابها، ومنها مثلاً عدم حفظ عبوة هذه الصلصة في الثلاجة. وفقاً لما جاء في مجلة لها.
كما يحتاج تخزين المايونيز بطريقة صحية إلى درجة حرارة منخفضة. حيث لا تكفي درجة حرارة الغرفة لحمايته من الفساد.
وأردفت الطبيبة أن المايونيز يحتوي على البيض الذي يمكن أن يتعرض لتأثير البكتيريا الضارة بسرعة. وأضافت أن من أسباب التسمّم الغذائي أيضاً، تناول اللحوم النيئة.
وتابعت الملا أن أعراض التسمّم تبدأ بالظهور بعد مرور ما لا يزيد على 6 ساعات من تناول الطعام. وأنها تشمل الغثيان والتقيؤ والإسهال وألم البطن.
ومن الممكن أن تستمر هذه الحالة لساعات عدة أو لبضعة أيام، ونبّهت الطبيبة إلى خطر المعاناة في هذه الحالة من الجفاف. وإلى ضرورة شرب الماء وتناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل الحساء الصحي والخضار والفواكه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It