ardanlendeelitkufaruessvtr

فوائد لايمكن توقعها لعشبة الميريمية

فوائد لايمكن توقعها لعشبة الميريمية

تنتمي الميريمية إلى عائلة النعناع، إلى جانب أعشاب أخرى مثل الزعتر وإكليل الجبل والريحان. وتُعرف هذه العشبة اللاذعة أيضًا بأسماء الميريمية الشائعة وميريمية الحديقة، واسمها العلمي هو سالفيا أو فيسيناليس.

1- علاج الزهايمر

أظهرت بعض الدراسات البحثية أن أنواع الميريمية يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على المهارات المعرفية .وتحمي من الاضطرابات العصبية،. فضلاً عن دورها الفعال في تحسين الذاكرة.

2- خفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم

وجدت إحدى الدراسات البحثية أن عشبة نبات الميريمية له تأثير إيجابي على خفض مستويات السكر في الدم، حيث تساعد الميريمية على خفض نسبة السكر بالدم. وبناءً عليه يمكن لمرضى السكري تناول منقوعه بجانب الأدوية المعالجة لهذا المرض المزمن، ولكن تحت استشارة الطبيب.

3- الوقاية من السرطان

السرطان هو سبب رئيس للوفاة حيث تنمو الخلايا بشكل غير طبيعي، أجريت بعض الدراسات على الحيوانات التي أثبتت أن الميريمية قد تقاوم أنواعًا معينة من السرطان. بما في ذلك سرطان الفم والقولون والكبد وعنق الرحم والثدي والجلد والكلى، وذلك بسبب وجود مادة الاستروجينية المتوفرة بالميرمية، والتي ثبت أنها تقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

4- علاج الإسهال

تعد الميريمية علاج طبيعي وفعال للإسهال، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.والتي تمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، التي تحسن من حركة الأمعاء، وتسهل من عملية الهضم.

5- تحسين عملية الهضم

تساعد عشبة الميريمية على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وعلاج الإسهال والانتفاخ وتخليص البطن من الغازات المتراكمة بها. وخصائصها المضادة للالتهابات تحد من الإصابة بقرح المعدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It