ardanlendeelitkufaruessvtr

فوائد سحرية للاستحمام بالماء البارد.. لن تتوقعيها

فوائد سحرية للاستحمام بالماء البارد.. لن تتوقعيها

مجرد التفكير في الاستحمام بالماء البارد في فصل الشتاء قد يصيبك بالقشعريرة، لكن ما لا تعرفيه أن الماء البارد قد يمنحك بعض الفوائد المميزة للجسم مقارنة بالماء الدافئ سنقدم لك هذه الفوائد فيما يلي .

-إن للاستحمام بالماء البارد صباحًا أو حتى مساءً فوائد عديدة من بينها زيادة اليقظة لديك، فالشعور بالماء البارد على جميع أنحاء الجسد سيدفعك للتنفس بعمق نتيجة للصدمة التي تلقاها جسمك وفي محاولة للبقاء دافئًا وهذا الأمر يزيد من مستوى الأكسجين بشكل عام داخل الجسم، بالتالي تزداد نبضات القلب وتدفق الدم في الأوعية الدموية، مما يمدك بجرعة كبيرة من الطاقة لبدء اليوم بنشاط 

-من المعروف أن من أفضل الطرق للحفاظ على بشرة نضرة وشعر صحي هي الماء البارد، حيث أن الماء الساخن يعمل على تجفيف البشرة وحتى الشعر.

-والاستحمام بالماء البارد يعمل على تضييق طبقة الجلد ويمنع من دخول الأوساخ إلى البشرة والحفاظ عليها نظيفة ونضرة.

-يعزز الجهاز المناعي والدوراني عن طريق زيادة تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجابًا على صحة القلب وحتى الجلد.

-نلاحظ دائما أن الرياضيين يحرصون على أخذ حمام بارد بعد التمرين، وهذا بسبب أن الاستحمام بالماء البارد يساعد على التخفيف من ألم العضلات والعمل على استرخائها.

وقد تبدو فكرة الاستحمام بماء بارد في الصباح ضربا من الجنون في منتصف الشتاء، إلا أن بعض الدراسات وجدت أن هذه الممارسة يمكن أن تقوي جهاز المناعة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It