ardanlendeelitkufaruessvtr

طرق فعالة للتخلص من الأرق.. تعرف عليها

طرق فعالة للتخلص من الأرق.. تعرف عليها

يعاني بعض الناس من مشكلة الأرق التي قد لا يجد لها حلاً. وقد يلجأ البعض إلى حبوب النوم الخفيفة ولكن مفعولها قد لا يتجاوز الأسبوعين. لذلك أحضرنا لك هذه الطرق الطبيعية للتخلص من الأرق:

تساعد غرفة النوم الهادئة فى النوم والاسترخاء بشكل أفضل وأسرع. بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة ملائمة للنوم. وعادة ما تكون ما بين 65 إلى 85 درجة. وذلك للاستمتاع بنوم هادئ عميق. وإن كنت ممن يعانون من مشكلة التعرق الليلي عليك في هذه الحالة البحث عن طريقة تبريد الوسادة والحفاظ على رطوبتها.علاوة علي أن تقوم بتجهيز الأغطية المناسبة.

الظلام يساعد بشكل كبير العقل على الاسترخاء، وطلب النوم. وإفراز الهرمونات التي تعمل على تحفيز العقل والجسد على النوم. وإن تركت الأجهزة تعمل وظللت تُحدق في التلفاز لفترة طويلة. يقوم العقل على الفور بإصدار مجموعة من الهرمونات تعمل على عدم وصول النوم. وبالتالي يجب أن تكون غرفتك مظلمة، وتغلق كافة الأجهزة قبل النوم على الأقل بـ60 دقيقة حتى تستطيع.

إذا كان السرير الخاص بك غير مريح فيكون عامل مساعد على الأرق. لا تستغرب كثيراً لأن الأرق ينتج عن عدم الراحة. وبالتالي يجب تخصيص وقت مناسب للعناية بصورة كبيرة بفراشك. والبحث عن سرير أخر يكون مريح لك. وإن كنت ممن يعانون من أمراض الظهر والرقبة. والعظام فعليك أن تبحث عن وسائل نوم مريحة. ويفضل “الفراش القطني” لأنه يكون مريح للظهر مما يساعدك على التخلص من الأرق.

يفضل أن تستخدم العطور الزيتية الأساسية. والتي لها فاعلية كبيرة على مساعدة جسم الإنسان على الاسترخاء. وتساهم في تهدئة العقل. حيث أشارت الأبحاث والتقارير أن “اللافندر” يعتبر الرائحة الأولى التي تساعدك على التخلص من الأرق. والنوم بشكل هادئ وعميق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It