ardanlendeelitkufaruessvtr

هذا النوع من الجبن قد يمنع هشاشة العظام!

هذا النوع من الجبن قد يمنع هشاشة العظام!

جبن الشيدر هو أحد أشهر أنواع الجبن في العالم. يتم إنتاجه في جميع أنحاء العالم، وخاصة في دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والأرجنتين وبلجيكا وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وفنلندا والسويد وجنوب إفريقيا وكندا، إلخ.

فيما يلي نستعرض لكم أهم فوائد جبنة الشيدر الصحية:

زيادة كثافة العظام

أثبتت الدراسات باستمرار كيف يمكن لنظام غذائي عالي الكالسيوم أن يزيد من كثافة العظام والتمعدن. جبنة الشيدر مصدر ممتاز للكالسيوم ومتوفرة بسهولة. حصة واحدة فقط يمكن أن تزودنا بسرعة بـ 170 مجم من الكالسيوم، مما يسهل على الشخص البالغ تحقيق الجرعة اليومية الموصى بها وهي 1000 مجم.

يمنع هشاشة العظام

هشاشة العظام هي حالة تصبح فيها العظام هشة وضعيفة. أثبتت الدراسات أن الكالسيوم عامل مساهم أيضاً في الوقاية من هشاشة العظام. إلى جانب الكالسيوم ، يحتوي أيضاً على مكونات أخرى مثل فيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 والمنغنيز، والتي تساعد في صحة العظام.

يساعد في منع فقر الدم

جبن الشيدر مصدر ممتاز لفيتامين ب 12. ثبت من خلال العديد من الدراسات أن فيتامين ب 12 ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد في تصنيع الحمض النووي والأحماض الدهنية. علاوة على ذلك، فيتامين ب 12 هو فيتامين مهم موجود في الغالب في المنتجات الحيوانية. لذلك، يمكن أن تكون جبن الشيدر فيتامين ب 12 جيد للنباتيين. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى حالات مختلفة مثل فقر الدم والصداع والتعب وما إلى ذلك.

يساعد في إنقاص الوزن

ثبت أن جبن الشيدر يحتوي على كمية عالية من الليوسين (حمض أميني متفرع السلسلة). وبالتالي، يعتبر غذاء غني بالبروتين. علاوة على ذلك، أظهرت دراسة أن جبن الشيدر يوفر إمداداً بطيئاّ ومستداماً من الأحماض الأمينية. نتيجة لذلك، يساعد هذا الجبن الفرد في بناء العضلات والبقاء ممتلئاً لفترة طويلة مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الطعام بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد جبنة الشيدر في إنقاص الوزن عند تناولها كنظام غذائي للصيام الكيتوني أو المتقطع. نظراً لأن الجبن يحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم، استشر خبير النظام الغذائي الخاص بك للحصول على الفوائد بشكل صحيح.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه