ardanlendeelitkufaruessvtr

مواد موجودة بطلاء الأظافر تسبب تهيج البشرة

مواد موجودة بطلاء الأظافر تسبب تهيج البشرة

دارمشتات (ألمانيا)– حذرت بوابة الجمال “هاوت.دي” من استعمال طلاء الأظافر المحتوي على مادة “فورمالديهايد”، حيث تحوم حولها شبهات في أنها تتسبب في الإصابة بالسرطان، وذلك وفقا لتصنيف وكالة حماية البيئة الأميركية.

وأوضحت البوابة الألمانية أنه عند استنشاق هذه المادة بشكل مركز بصفة مستمرة، فإنها قد تتسبب في الإصابة بسرطان في الأنف والحلق. كما يترتب على الحساسية تجاه مادة “فورمالديهايد” الإصابة بتهيج البشرة والمسالك التنفسية والعين.

وجدير بالذكر أن مادة “فورمالديهايد” تدخل في صناعة طلاء الأظافر للحيلولة دون تشقق الطلاء ولزيادة صلابة الأظافر.

وحذرت مجلة “إنستايل” الألمانية من أن ‫طلاء الأظافر قد يحتوي على مواد ضارة بالصحة تصل إلى حد التهديد بالإصابة ‫بالسرطان.

وقالت المجلة المعنية بالصحة والجمال إن مادة “الفورمالديهايد” ترفع خطر الإجهاض والربو ‫وسرطان الدم وسرطان الأنف وسرطان الحنجرة.

وأوضحت المجلة أن مادة “دايبوتيل فثالات” قد تؤدي إلى حدوث تغيرات ‫هرمونية تترتب عليها اضطرابات هرمونية واضطرابات الخصوبة ومشاكل الكبد.

‫وأضافت “إنستايل” أن مادة “تولوين” قد تؤدي إلى أضرار جسيمة بالأعصاب والمخ ومشاكل بالسمع والتنفس ‫والغثيان، كما قد يكون لها تأثير سلبي على الجنين بالنسبة إلى المرأة ‫الحامل.

‫وبالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب احتواء طلاء الأظافر على الكافور ‫في الإصابة بتهيج البشرة واستجابات تحسسية (مثل الاحمرار والحكة)، فضلا عن الدوار والغثيان ‫والصداع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه