ardanlendeelitkufaruessvtr

هل من الآمن وضع الطعام الساخن في الثلاجة؟

هل من الآمن وضع الطعام الساخن في الثلاجة؟

هناك نوعان من الأشخاص، أولئك الذين يرغبون في حزم بقايا الطعام بمجرد انتهاء العشاء، وأولئك الذين يتركون بقايا الطعام في الخارج لبضع ساعات حتى تبرد.

إذا كانت هذه الديناميكية موجودة في منزلك، فأنت على دراية تامة بالقلق الذي تسببه. كلما طالت مدة بقاء الطعام، زادت مخاطر نمو البكتيريا الضارة. ومع ذلك، فإن إضافة الأطعمة الساخنة مباشرة إلى الثلاجة قد يرفع درجة الحرارة المحيطة بالجهاز، مما يضع الأطعمة داخل المربع في “منطقة الخطر” لنمو البكتيريا.

اتضح أن هذه المخاوف صحيحة – فكل من ترك بقايا الطعام لفترة طويلة وإضافة عناصر ساخنة إلى الثلاجة يمكن أن يسبب مشاكل لسلامة الغذاء. ولكن هناك طريقة لوضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة الباردة بأمان. تابع القراءة لمعرفة كيفية تخزين الطعام الساخن بشكل صحيح.

كم من الوقت يجب ترك الطعام يبرد قبل وضعه في الثلاجة؟

يعتمد ما إذا كان يجب عليك تخزين الطعام في الثلاجة على الفور أو تركه ليبرد على درجة حرارته. يحدث النمو البكتيري الخطير بين 41 و 135 درجة فهرنهايت. يُعرف هذا الطيف باسم منطقة الخطر للأطعمة. تنمو البكتيريا التي يُحتمل أن تكون ضارة بأسرع ما يمكن في درجات الحرارة هذه.

يمكن أن يؤدي وضع كميات كبيرة من الأطعمة الساخنة في الثلاجة إلى رفع درجة حرارة الثلاجة إلى منطقة الخطر هذه. (يجب دائماً ضبط درجة حرارة الثلاجة على أقل من 40 درجة فهرنهايت) قد يمنع هذا التبريد السريع المطلوب للحصول على الطعام تحت منطقة الخطر بأسرع ما يمكن.

ومع ذلك، لا ضرر من وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة إذا احتجت لذلك. كما أنه يجب ألا يظل الطعام بالخارج في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين. وإذا حدث ذلك، فاحذر من سلامة الطعام، وتخلص من الطعام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه