ardanlendeelitkufaruessvtr

شقيقة الرئيس الكوري الشمالي تصف رئيس جارتها الجنوبية بـ"الغبي"

شقيقة الرئيس الكوري الشمالي تصف رئيس جارتها الجنوبية بـ"الغبي"

وجهت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تهديدات و"كلمات نابية" ضد جارتها كوريا الجنوبية، لتفكيرها في فرض عقوبات على كوريا الشمالية، واصفة الرئيس الجديد للجنوب وحكومته بـ"الأغبياء".

وجاءت انتقادات كيم يو جونغ اللاذعة بعد يومين من إعلان وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أنها تراجع فرض عقوبات إضافية أحادية الجانب على كوريا الشمالية بسبب وابل من التجارب الصاروخية التي أجرتها مؤخرا.

وقالت الوزارة الكورية الجنوبية إنها ستنظر أيضا في فرض عقوبات وإجراءات صارمة على الهجمات الإلكترونية المزعومة لكوريا الشمالية - وهي مصدر رئيسي جديد لتمويل برنامجها للأسلحة - إذا قامت كوريا الشمالية باستفزاز كبير مثل تجربة نووية.

وكيم يو جونغ التي تعد ثاني أكثر الأشخاص نفوذا في كوريا الشمالية بعد شقيقها، هاجمت الولايات المتحدة لإصدار ما وصفته بـ"البيان المشترك المقزز مع رعاع مثل بريطانيا وفرنسا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية".

وصرحت كيم يو-جونغ، نائبة مدير حزب العمال الحاكم، في تصريح: "لا أدري لماذا شعب كوريا الجنوبية يقف مكتوف الأيدي أمام الحكم بقيادة الغبي يون سيوك-يول، الذي يقود الوضع إلى حالة خطرة".

وقالت: "لم تكن سيئول هدفنا على الأقل عندما كان مون جيه-إن في الحكم"، مضيفة: "كلما تمسكت الولايات المتحدة وأتباعها في كوريا الجنوبية بفرض عقوبات ضدنا، سيتصاعد ويتحول عداؤنا وغضبنا إلى حبل مشنقة يلتف حول رقابهما مباشرة".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه