ardanlendeelitkufaruessvtr

تداعيات "موقعة الماعز".. الدفاع العراقية تنفي تعرض وزيرها لاعتداء خلال حضوره مجلس عزاء

تداعيات "موقعة الماعز".. الدفاع العراقية تنفي تعرض وزيرها لاعتداء خلال حضوره مجلس عزاء

أكدت وزارة الدفاع العراقي، رفضها للتجاوزات التي طالت الوزير جمعة عناد، أو أي قائد أو ضابط من منتسبيها، فيما نفت في الوقت نفسه تعرض الوزير لاعتداء أثناء حضوره مجلس عزاء.

وأصدرت الوزارة بياناً رداً على مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تعرض موكب وزير الدفاع لاعتداء من ذوي المواطن من عشيرة زوبع الذي سقط ضحية في حادثة "الماعز" بقضاء أبو غريب برصاص إحدى مفارز الجيش العراقي.

وقالت الوزارة في البيان، إن "وزير الدفاع ومن المنطلق الإنساني والأخلاقي والعرف العشائري المتعارف عليه في العراق، ذهب الى مجلس العزاء لتقديم واجب العزاء لذوي المتوفي والاطمئنان على أحوال المصابين".

وبينت "عند حضور وزير الدفاع قدّم واجب العزاء وقراءة سورة الفاتحة كما هو متعارف عليه في واجبات العزاء، وأثناء تواجده لاحظ فوضى تعم مجلس العزاء بسبب عدد من الأشخاص فهم بالمغادرة بعد تقديم الواجب لذوي المتوفي".

وأكدت أن "وزارة الدفاع وعلى رأسها الوزير تتعامل مع كل المواطنين بشفافية عالية وتسعى دائماً إضافة الى واجبها الأساسي المتمثل في حماية أمن الوطن والمواطنين بالعديد من الواجبات الإنسانية والخدمية لخدمة أبناء الشعب ومساعدتهم".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه