ardanlendeelitkufaruessvtr

حضري الدونات بدون زبدة.. لذيذة جدا

حضري الدونات بدون زبدة.. لذيذة جدا

الدونات من الحلويات الغربية المنتشرة بكثرة في الدول العربية ، بحشوات ونكهات مختلفة مثل الكاسترد أو صوص الشوكولاتة ، وتقدم مع القهوة أو الشوكولاتة الساخنة ، وطريقة عمل عجينة الدونات مختلفة من مطبخ لأخر ، وسنقدم لك في هذا المقال طريقة عمل الدونات بدون زبدة .

المكونات:

-2 كوب من الدقيق. -كأس حليب. -نصف ملعقة صغيرة خميرة. -كوبا من سكر -3 ملاعق كبيرة زيت. -1 ملعقة صغيرة فانيليا. -1 كوب صوص شوكولاتة للتزيين.

التحضير: -سخني الحليب السائل على الغاز لمدة دقيقتين حتى يصبح ساخنا . -‏يضاف السكر والخميرة الفورية ويخلط جيدا مع الحليب. -أضيفي كوبًا من الدقيق ، وقلبيه في خليط الحليب بملعقة ، واتركي الخليط يرتفع لمدة 20 دقيقة على الأقل.

تحضير عجينة الدونات -بعد أن ترتفع العجينة وتزيد من حجمها ، نضيف الكمية المتبقية من الدقيق والزيت وخلاصة الفانيليا ونخلط المكونات مرة أخرى بملعقة ، ثم نضيف الحليب تدريجيًا حتى يتم الحصول على القوام المطلوب وتتشكل عجينة لزجة قابلة للتشكيل.

-غطي العجينة واتركيها ترتاح في مكان دافئ لمدة 45 دقيقة أو أكثر ، حسب درجة حرارة الغرفة ، حتى يتضاعف حجم العجينة وتصبح جاهزة للتقديم.

-اعجن العجينة مرة أخرى ورشيها بقليل من الدقيق لتسهيل تشكيلها ، ثم وزعيها على سطح مرشوش بالدقيق وقطعيها إلى دوائر بقطاعة دونات وضعي العجينة على صينية مدهونة بالزيت وغطيها بورق زبدة.

-غطي صينية الدونات واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يتضاعف حجمه في غضون ذلك ، سخني الفرن على درجة حرارة عالية.

-اخبزي الكعك لمدة 15-25 دقيقة حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ، أو اقليه بكمية كبيرة من الزيت حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً لمدة 5 دقائق ، ثم اتركيه يبرد على رف بلاستيكي.

-تُسكب النوتيلا أو أي صلصة أخرى فوق الكعك ، ثم تُسكب الكعك في طبق وتُقدّم باردة مع القهوة أو الشاي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه