ardanlendeelitkufaruessvtr

للحصول على بسبوسة ناجحة.. إليك أسرار نجاحها

للحصول على بسبوسة ناجحة.. إليك أسرار نجاحها

كثير منا يرغب في عمل بسبوسة ناجحة ومميزة وناعمة في المنزل ويعتقدون أنها ليست بالمهمة السهلة بالرغم من أن طريقة صنع البسبوسة بسيطة وغير معقدة إلا أنها لا تناسب كثير من النساء لذا نقدم لك في هذا المقال أسرار نجاح البسبوسة:

1- الاختيار الصحيح لمكونات البسبوسة عند شراء المكونات تأكد من أن دقيق البسبوسة من نوعية جيدة وخالي من الإضافات أفضل وأنجح سميد البسبوسة وهو جيد ، على الرغم من أن معظم وصفات الطبخ توصي بالسميد جربي أيضًا خلطة البسبوسة الجاهزة لأنها تعطي نتائج رائعة.

2- استخدام السمن المحلي في صنع البسبوسة أفضل من السمن الأصفر أو الهولندي وأفضل من الزبدة لأن البسبوسة تجف ولا تلتصق.

3- من الأفضل استخدام الزبادي السادة كامل الدسم لأنه كلما زادت نسبة الدهون في البسبوسة كلما كانت طرية.

4- الالتزام بمكونات وخطوات الوصفة.

5- قلبي جيداً هناك خطوة مهمة جداً تهملها الكثير من النساء وهي خلط البسبوسة جيداً أو الأصح ، خلط طحين البسبوسة والسمن جيداً ، ثم تعجن بيديك في حركات دائرية حتى تصبح ذرات الدقيق كلها مشبعة بالسمن هذه العملية تسمى عملية البسبوسة ، والتي من خلالها استمدت البسبوسة اسمها ويفضل أن تكون عملية الاحتكاك بين ذرات الدقيق والسمن حوالي خمس دقائق ، وكلما طالت المدة ، كان التأثير أفضل.

6- في هذه الخطوة يحتاج الطحين والسمن إلى فرك دقيق وخفيف حتى لا يحفز الدقيق على إفراز الغلوتين ويحتفظ به في الذرات ، مع الأخذ في الاعتبار ما إذا كان السمن دافئًا أم لا ، فهذه الخطوة هي أيضًا مهمة جدا ، من الممكن تغطية ذرات الدقيق بالكامل بالسمن لتجنب تصريف الغلوتين.

7- لا تقلب كثيرا بعد إضافة الزبادي ، لا تقلب كثيرًا ، فقط اخلط المكونات ، ولا تقلب بشدة ، والسبب هو نفسه كما ذكر أعلاه ، لمنع إنتاج الغلوتين ويتفاعل مع الزبادي حتى تجف البسبوسة بشكل غير متوقع لذا نضيف الزبادي في النهاية ونخلطه بلا عجن.

8- أضف الباكينج بودر كثير منا لا يهتم بوضع القليل من الباكينغ باودر في البسبوسة لأن البسبوسة في الحقيقة لا تحتاج إلى عامل تخمير غير وجود الزبادي مع الخميرة التي تخمر البسبوسة ، لكن أهمية الباكينج بودر تكمن في حقيقة أنه يساعد البسبوسة ان تمتص الشراب ويصبح أكثر ليونة.

9 -وضع القليل من الملح قد تكون هذه المعلومة جديدة عليك ، لكن سر نجاح البسبوسة في المتاجر هو أن هذه المحلات تضيف رشة ملح إلى عجينة البسبوسة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه