تحضير الشـاورما العربي في المنزل

تحضير الشـاورما العربي في المنزل


إليك طريقة تحضير الشاورما العربية في المنزل:

المكونات: – 500 غرام لحم دجاج مقطع إلى شرائح رفيعة – 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون – 2 ملعقة صغيرة من الكمون – 2 ملعقة صغيرة من البابريكا – 2 ملعقة صغيرة من الكزبرة المجففة – 2 ملعقة صغيرة من الثوم المفروم – عصير ليمونة واحدة – ملح وفلفل حسب الذوق – 4 خبز بيتا أو خبز عربي – صوص الثوم أو الطحينة (اختياري) – خضروات مشكلة مقطعة إلى شرائح رفيعة (خيار، طماطم، خس، بصل إلخ) للتقديم

طريقة التحضير: 1. في وعاء، قم بخلط زيت الزيتون، الكمون، البابريكا، الكزبرة المجففة، الثوم المفروم، عصير الليمون، الملح، والفلفل. 2. أضف شرائح الدجاج إلى الوعاء وقم بتغطيتها جيدًا بالخليط التوابل. اترك اللحم يتبّل لمدة 30 دقيقة على الأقل في الثلاجة، وإذا كان لديك وقت أكثر، يمكنك تركه لمدة 2-3 ساعات لتحسين النكهة. 3. سخن مقلاة على نار متوسطة إلى عالية. قم بإزالة اللحم من الوعاء وقم بتجفيفه قليلاً باستخدام ورقة مطبخ. 4. قم بطهي شرائح الدجاج في المقلاة المسخنة حتى تنضج تمامًا وتحمر قليلاً. قد تحتاج إلى طهي الدجاج على دفعات حسب حجم المقلاة. 5. أثناء طهي الدجاج، يمكنك تحميص الخبز في الفرن أو على الشواية حتى يصبح مقرمشًا. 6. عندما ينضج الدجاج، قم بتحميل شرائحه في خبز البيتا أو الخبز العربي. 7. قدم الشاورما العربية المحشوة بالدجاج المشوي مع خضروات مشكلة مقطعة إلى شرائح رفيعة. 8. إذا رغبت في ذلك، يمكنك إضافة صلصة الثوم أو الطحينة على الوجه.
وهكذا، يكون لديك شاورما الدجاج العربية اللذيذة جاهزة للتناول! يمكنك تقديمها كوجبة خفيفة أو طبق رئيسي مع الخضروات والصلصة حسب الرغبة.

ملاحظة: تأكد من طهي الدجاج تمامًا قبل تقديمه للتأكد من سلامته الغذائية. كما يمكنك تعديل التوابل والكميات حسب ذوقك الشخصي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه