البوظة العربية بطريقة سهلة

البوظة العربية بطريقة سهلة

المكوّنات
لتر من حليب كامل الدسم
500 ملل كريمة سائلة (ان لم تتوفر اضيفو طرفين كريمة شانتيه واستغنو عن السكر لانة الكريمة الشانتيه فيها سكر)
علبة حليب مكثف محلى
علبة قشطة
ملعقتين او ثلاث ملاعق كبيرة حليب بودرة
كاسة سكر
ظرف فانيلا
ظرف حبيبات مستكة مطحونة
ملعقتين طعام بودرة السحلب (او بديلة ظرف سحلب لكل علبة حليب طرف واحد فقط)
كوب فستق حلبي مفروم للتزيين
الخطوات
الخطوة 1
في وعاء كبير اضيفي كل المكونات وحركيهم على البارد جيداً. ارفعي الوعاء على النار مع التحريك المستمر. اغليهم قليلا على النار او الي ان يثقل الخليط ثم ارفعية عن النار.
الخطوة 2
اذا تكتل عندك الخليط قليلا بإمكانك استعمال الخلاط اليدوي وخلطهم للتخلص من التكتلات. اتركية يبرد تماما ثم اضيفية في وعاء كبير وغطية بورق نايلون او بلاستيك الطعام بحيث يلامس سطح البوظة واتركية في البراد لحوالي ٣ ساعات. كل ٣ ساعات اخرجي البوظة من الثلاجة وقلبيها ثم غطيها وادخليها الثلاجة مجددا.
الخطوة 3
كرري العملية ثلاث مرات بحيث تخرجيها كل ٣ ساعات للحصول على القوام المظبوط. احضري الاكياس البلاستيكية وقسمي خليط البوظة الي قسمين. ضعي كل قسم داخل كيس وافرديهم جيداً بحيث لا يكون سميك جداً ولا رقيق جداً.
الخطوة 4
شكلي على شكل مربع واثني الجزء المتبقي من الكيس للاسفل. كرري العملية مع الكيس الثاني. ان لم بتوفر عندكم الاكياس البلاستيكية بإمكانكم استخدام علب البايركس ووضع البوظة فيها ومن ثم غطيها بورق نايلون او بلاستيك الطعام.
الخطوة 5
ادخليها الفريزر كي تجمد جيداً، لليلة كاملة وفي صباح اليوم الثاني افتحي الكيس البلاستيكي ورشي رشة من الفستق الحلبي وقومي بلف البوظة على شكل رول مع رش كمية اكبر من الفستق فوق رول البوظة.
الخطوة 6
للتقديم اسكبي من علبة البايركس وضعيها في طبق التقديم مزينة بالفستق الحلبي المفروم او بقطع الرول الي دوائر ووضعها في اطباق التقديم وبالعافية عليكم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل على الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2024 07:13

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه