حميدتي يقطع الطريق على خطط قائد الجيش السوداني

حميدتي يقطع الطريق على خطط قائد الجيش السوداني
الخرطوم – استوعب قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) الكثير من ألاعيب غريمه قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ونجح في إفشال الكثير من مخططاته.
وكشف خطاب ألقاه حميدتي أن قبوله بالمفاوضات يأتي من منطلق قوة وليس من موقف ضعف، ما يوحي بأنه يريد قطع الطريق على أوهام البرهان الذي يتبنى خطابا تصعيديا لتخدير بعض المواطنين والتمهيد لدفن أيّ محادثة مع الدعم السريع، خاصة المفاوضات في البحرين التي أشاعت أجواء من التفاؤل وتوقّع حصول تهدئة.
وبدا حميدتي أكثر تشددا حيال توجهات البرهان الدعائية، وقال في تسجيل صوتي له إن قوات الدعم السريع ستحسم الحرب في الأيام المقبلة بعد تعنت الجيش ورفضه للسلام، مؤكدا تحقيق انتصارات في أم درمان وبابنوسة بغرب كردفان، وأن قواته خرجت من الخرطوم “لصدقها في التوصل إلى السلام”.
ووجه قائد الدعم السريع جنوده بمواصلة القتال بضراوة في كل المحاور، مخاطباً قادة الجيش “مادمتم قد اخترتم هذا الطريق فسنستمر معكم فيه، نحن لم نسع للحرب. البرهان وإخوانه من فرضوها. وطالما كان هذا خياركم عليكم الاستعداد. طائراتكم ومسيّراتكم التي أتيتم بها أسقطناها وستنتهي. سأكون مع الجنود في الميدان وهذه المرة المعركة ستختلف والنصر قريب”.
ويتمسك قائد الجيش بلهجة تصعيدية ضد قوات الدعم السريع للهروب من كماشة مفاوضات تحاصره من جهات مختلفة، وبدا تنصل البرهان من عدة مبادرات لوقف الحرب محرجا فلجأ إلى الإيحاء بالتحشيد العسكري وأنه قادر على تحقيق نصر سريع بعد نحو إحدى عشر شهرا من الحرب التي اعتقد أنه قادر على حسمها في غضون أيام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه