سرطان القولون والمستقيم أكثر الأمراض انتشارا بين الشباب في أوروبا

سرطان القولون والمستقيم أكثر الأمراض انتشارا بين الشباب في أوروبا

روما- أظهرت دراسة نشرتها مؤخرا، جامعة ميلانو ارتفاع معدلات الوفاة بسبب سرطان القولون والمستقيم بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاما في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.
وقال كارلو لا فيكيا الذي قاد البحث الذي نشرته الدورية العلمية “أنالز اوف أونكولوجي” المتخصصة في أمراض السرطان، إن أحد أسباب هذه الزيادة هو ارتفاع نسبة الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن.
وذكر الباحثون أن العوامل الأخرى تشمل زيادة استهلاك الكحول وقلة النشاط البدني.
وأوضح الباحثون أن سرطان القولون والمستقيم في سن مبكرة يكون أكثر شدة بشكل عام وتكون فرص البقاء على قيد الحياة أقل منه لدى كبار السن.
واقترح الباحثونٍ أن تدرس السلطات الصحية توسيع نطاق فحص سرطان الأمعاء ليشمل الشباب، بدءا من سن 45 عاما.
ويتطور سرطان القولون والمستقيم عادة من زوائد في جدار الأمعاء، والتي يمكن إزالتها أثناء منظار القولون قبل أن تتطور إلى سرطان.
وفي ألمانيا، يمكن للنساء البالغات من العمر 55 عاما فأكثر والرجال البالغين من العمر 50 عاما فأكثر، إجراء منظار القولون عندما يكونون مشمولين في نظام التأمين الصحي العام في البلاد، والذي يتم تمويله من خلال مساهمات أرباب العمل والموظفين.
ووفقا للمركز الألماني لأبحاث السرطان، يتم تشخيص إصابة نحو 55 ألف شخص بسرطان الأمعاء سنويا ويلقى أكثر من 20 ألف شخص حتفهم.
وسرطان القولون هو نمو للخلايا، يبدأ في جزء من الأمعاء الغليظة يسمى القولون. والقولون هو أول أقسام الأمعاء الغليظة وأطولها. أما الأمعاء الغليظة فهي الجزء الأخير من الجهاز الهضمي. ومهمة الجهاز الهضمي تحليل الطعام ليستفيد منه الجسم.
ويصيب سرطان القولون في الأغلب البالغين الأكبر سنًا، لكن من الممكن أن تحدث الإصابة به في أي سن. ويبدأ عادةً في صورة تكتلات صغيرة من الخلايا تسمى السلائل تتكون داخل القولون. ولا تكون السلائل سرطانية عامة، لكن يمكن أن يتحول بعضها إلى أورام سرطانية في القولون مع مرور الوقت.
لا تسبب السلائل في الغالب ظهور أعراض. ولهذا السبب، يوصي الأطباء بالخضوع لفحوص منتظمة للبحث عن السلائل في القولون، إذ يساعد العثور على السلائل واستئصالها الوقاية من سرطان القولون.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه