ardanlendeelitkufaruessvtr

التطعيم ضد المكورات الرئوية مهم لكبار السن

التطعيم ضد المكورات الرئوية مهم لكبار السن

برلين – أوصت اللجنة الدائمة للتطعيمات التابعة لمعهد روبرت كوخ الألماني كبار السن بتلقي التطعيم ضد المكورات الرئوية خلال بداية فصل الشتاء، وذلك للوقاية من الإصابة بالالتهاب الرئوي الذي يشكل خطرا على حياتهم.

وأوضحت اللجنة أن كبار السن أكثر عُرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي بسبب ضعف المناعة لديهم، وهو ما ينطبق أيضا على أصحاب الأمراض المزمنة كداء السكري وارتفاع ضغط الدم.

وأضافت اللجنة أن الالتهاب الرئوي البكتيري تسببه بكتيريا المكورات الرئوية التي تستوطن الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، وتنتقل من الشخص المصاب عن طريق الرذاذ الناتج عن العطس أو السعال أو حتى عن طريق التحدث عن قرب مع شخص حامل لهذه البكتيريا.

وتوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن يأخذ الأشخاص الذين في عمر 65 سنة فما فوق لقاح المكورات الرئوية، وهناك نوعان منها. وقد يحتاج البالغون الأصغر سناً ممن هم عرضة لخطر الإصابة بمرض المكورات الرئوية إلى جرعة من اللقاح.

وتساعد لقاحات المكورات الرئوية على الوقاية من حالات العَدوَى الجُرثومِيَّة الناجمة عن العدوى الرئوية، مثل عدوى الأذن والتهاب الجيوب والالتهاب الرئوي وعدوى مجرى الدم والتهاب السحايا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It