ardanlendeelitkufaruessvtr

كيفية معالجة الكدمات بشكل سريع

كيفية معالجة الكدمات بشكل سريع

ميونخ (ألمانيا)- أفادت مجلة “فرويندين” بأن الكدمات غير ضارة ولكنها تسبب إزعاجا للكثير من الأشخاص، وأوضحت المجلة الألمانية أنه يمكن علاج الكدمات بسرعة عن طريق دعم الجسم خلال عملية الاستشفاء؛ لأن هذه الكدمات تعتبر تجمعا دمويا يحدث تحت الجلد ويمكن أن يختفي من تلقاء نفسه.

وفي البداية نصح خبراء المجلة باستعمال الهيبارين، وهو مادة فعالة ينتجها الجسم نفسه، وتعمل هذه المادة على منع الدم من التجلط في الجسم، ويمكن في حالة الإصابة بالكدمات دلك موضع الكدمات بمرهم هيبارين عدة مرات في اليوم؛ إذ يسرّع هذا المرهم الشفاء ويساعد على إزالة الدم المتراكم.

وأشارت المجلة الألمانية أيضا إلى أنه يمكن علاج الكدمات بواسطة مستحضرات زهرة العطاس الجبلية، وهي نبات يسهم في علاج الآلام والالتهابات والتورم والكدمات وآثارها، وتتوفر مستحضرات زهرة العطاس الجبلية في شكل مراهم وكريمات أو أقراص.

وتتشكل الكدمة عند التعرض لضربة تؤدي إلى تحطُّم أوعية الدم القريبة من سطح الجلد، ومن ثمَّ تسمح بتسريب كمية من الدم إلى الأنسجة التي تقع تحت الجلد. وقد يُسبب الدم المُحتبس ظهور الكدمة التي تبدو في البداية كعلامة بلون يجمع بين الأسود والأزرق، ثُمَّ يتغير اللون خلال التعافي.

ويمكن تعزيز علاج الكدمة باعتماد بعض الطرق البسيطة والقليلة مثل إراحة المنطقة المصابة بالكدمات إذا أمكن ذلك ووضع الثلج على الكدمة باستخدام كمادات الثلج الملفوفة بمنشفة. وينبغي تركها على موضع الإصابة لمدة 10 إلى 20 دقيقة. ويمكن تكرار ذلك عدة مرات في اليوم لمدة يوم أو يومين، حسب ما تستدعيه الحالة. ومن بين هذه الطرق أيضا الضغط على المنطقة المصابة بالكدمة -إذا كانت متورِّمة- باستخدام الضمادة المرنة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It