ardanlendeelitkufaruessvtr

الفرق بين جدري القرود والماء.. تفاصيل

الفرق بين جدري القرود والماء.. تفاصيل

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جدري القرود يمثل "حالة طوارئ صحية عالمية" بسبب ارتفاع عدد الحالات في جميع أنحاء العالم.

وسط تزايد الفوضى والقلق ، من المهم معرفة ماهية جدري القرود وكيف يختلف عن جدري الماء ، الذي يقال إنه يشبه إلى حد ما المرض.

ما هو  الفرق بين جدري القرود وجدري الماء؟

جدري القرود هو مرض يسببه فيروس جدري القرود ، والذي ينتمي إلى جنس الفيروسة الأورثوبوكس في عائلة Poxviridae ، في حين أن جدري الماء يسببه الفيروس النطاقي الحماقي ، والذي يسبب أيضًا القوباء المنطقية. كلا هذين الفيروسين لديه القدرة على الانتشار من خلال الاتصال الوثيق ، من خلال قطرات الجهاز التنفسي  أو من خلال الاتصال المباشر مع الآفات الجلدية. 

في حين أن جدري الماء شائع للغاية ومعدٍ ، إلا أن جدري القرود نادر الحدوث ولا ينتشر بسهولة.

الأعراض

يسبب جدري القرود وجدري الماء أعراضا خفيفًة ، ومع العلاج المناسب ، قد يتم الشفاء من المرض بمرور الوقت.

تشمل بعض الأعراض الشائعة: الحمى والصداع وآلام العضلات والظهر والقشعريرة والإرهاق، نظرًا لأن الحمى من الأعراض الشائعة ، فقد يختلف وقت ظهورها في جدري القرود وجدري الماء. في حين أن الحمى المصاحبة لجدري القرود قد تظهر قبل يوم إلى خمسة أيام من ظهور الطفح الجلدي ، وهو عرض شائع آخر لكل من جدري القرود وجدري الماء ، فقد تظهر الحمى المرتبطة بهذا الأخير قبل ظهور الطفح الجلدي بيومين أو يومين.

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يمكن أن تمتد فترة حضانة جدري القرود من 7 إلى 14 يومًا ، بينما يمكن أن تستغرق أعراض جدري الماء ما يصل إلى 16 يومًا لتظهر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه