ardanlendeelitkufaruessvtr

فينغر مرشح لتدريب منتخب سويسرا

 

فينغر مرشح لتدريب منتخب سويسرا

لوزان - بات الفرنسي المخضرم أرسين فينغر، المدير الفني الأسبق لفريق أرسنال الإنجليزي مرشحا لقيادة أحد المنتخبات الأوروبية.
وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية نقلا عن صحيفة بليك السويسرية أن فينغر بات مرشحا لتدريب منتخب سويسرا خلفا لفلاديمير بيتكوفيتش الذي يستعد لقيادة فريق بوردو الفرنسي.
وأضافت أن المدرب الفرنسي سبق أن تفاوض مع الاتحاد السويسري عام 1995 لكن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق.
وأشارت الصحيفة السويسرية إلى أن فينغر سيكون بمثابة حل قصير الأجل لقيادة المنتخب السويسري في تصفيات كأس العالم 2022 التي تنتهي ختام العام الجاري مع إمكانية خوض مباراة فاصلة في مارس المقبل.
ويشغل فينغر (71 عاما) حاليا منصب مدير إدارة تطوير كرة القدم بالاتحاد الدولي، ويبقى حاليا أمام فرصة للعودة مجددا إلى عالم التدريب بعد أكثر من 3 سنوات على رحيله عن الغانرز.
ويحتل منتخب سويسرا وصافة المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 6 نقاط من مباراتين، ويسبقه منتخب إيطاليا بطل أوروبا في الصدارة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات.
وأعلن الاتحاد السويسري أن فلاديمير بيتكوفيتش ترك تدريب المنتخب الأول ليتولى قيادة بوردو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.
وساعد بيتكوفيتش (57 عاما) سويسرا في الوصول إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا الأخيرة، ووقّع على عقد لمدة 3 سنوات مع بوردو.
وقال جيرار لوبيز رئيس النادي في بيان “نحن فخورون بضم فلاديمير”. وأضاف “يتمتع بواجهة مثالية ليقود مشروعا طويل الأجل في النادي، وعلى المستوى الشخصي يجب أن أشكره على تصميمه ورغبته في الانضمام إلينا”.
وبدأ بيتكوفيتش المولود في سراييفو مهمته مع سويسرا بعد كأس العالم 2014، ليخلف أوتمار هيتسفيلد، وقاد بلاده للتأهل إلى الدور الـ16 في كأس العالم 2018.
وفي بطولة أوروبا 2020 أطاحت بفرنسا بطلة العالم من دور الـ16 بركلات الترجيح قبل الخسارة أمام إسبانيا بركلات الترجيح أيضا في دور الثمانية.
وقال دومينيك بلان رئيس الاتحاد السويسري في بيان “نشعر بالحزن لرحيل فلاديمير بيتكوفيتش، لكننا نشعر بالامتنان أيضا بعد 7 سنوات ممتازة وناجحة كمدرب وطني”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It