عندما تغيب الشمس

بقلم بسام كريم المياحي تشرين1/أكتوير 15, 2023 152

بسام كريم المياحي

ماذا يحصل عندما تغيب الشمس
أغلب الدارسون يعلموا ماذا يحصل عندما تغيب الشمس طويلاً وخصوصاً إذا كان غيابها تدريجي ولفترة طويلة .
حينها ستموت النباتات ومن ثم باقي الكائنات وستنتشر في البداية الطفيليات والرميات ( الكائنات التي تعيش على الأنسجة. الكائنات الميتة ) والفطريات لتقضي على ما تبقى من مظاهر الحياة وسيكون ذلك مصحوب بمظاهر التفسخ والتحلل وانطلاق الروائح الكريهة المنبعثة من بقايا الاجسام والكائنات المتحللة وبعدها تبقى فقط الأجزاء والأشياء التي لا يمكن للفطريات والرميات أن تلتهمها فتغادر على شكل ابواغ و( سبورات ) إلى مكانات أخرى علها تجد ما تقضي عليه وتعتاش على هدمه .
ثم ينتهي كل شيء حتى يبعث الله أسباباً أخرى للحياة أن شاء سبحانه ..
وهنا توجد مقاربة مع الشمس وهي الاخلاق والفضيلة الالتزام والشرف والنزاهة كل هذه تعتبر شمس المجتمع والأنظمة والقوى والأفكار الحاكمة فأن انعدمت هذه المفردات وغابت فلا شيء يمكنه إنقاذ المجتمع وعودته متعافيا وسينهار كل شيء ..
فالشرف والأخلاق والنزاهة هي القوى التي من خلالها تتم صناعة الحياة في المجتمعات وتكون مجتمعات حية بقدر حفظها للأخلاق والشرف والنزاهة وما أن تختفي هذه المفردات حتى تموت المجتمعات وتدخل الفطريات والرشوة والرميات والعتاگة والفايروسات التي تصاحبها وهي شبيهة بمن جاء مع المحتل ليحتل بلده والطفيليات وهي شبيهة بمن يشرع قوانين الفساد والانحلال والتفسخ والهبوط ويستخدمها كيف يشاء وصولاً إلى موت الانسان والوطن ومن ثم بيعه مقاطعات واجزاء ومفاصل وكانتونات وصول إلى العدمية والانعدام .
لكن الله سبحانه اوجد الأسباب وأوجد جينات ومورثات في بعض الأشخاص القلائل لتحارب قوى الظلام والفطريات والتفصيخ والعتاكة وجماعة تعالو احتلونا ليحموا ما تبقى ومحاولين إعادة الشمس لمكانها وتوقيتاتها لتعود الأمور إلى نصابها الطبيعي والحياة إلى مسارهها الذي أوجدت من أجله .

قيم الموضوع
(1 تصويت)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه