ardanlendeelitkufaruessvtr

شركة Microsoft تتحدى شركة Appel

 

بقلم المهندس/ حارث المبارك

 

شركة  Microsoft قلبت كل الموازين في عالم الحواسيب بصنع كمبيوتر محمولSURFACE  الجديد.

الذي سوف يدرج هذا الحاسوب تحت تسمية (الجميع في واحد)) (All in one فهو يجمع بين الكمبيوترات المكتبية  (Desktop PCs) وبين الكبيوترات اللوحية (computer tablets) وسوف يتراوح سعرة بحدود 999 دولار امريكي .

يعمل هذا الكمبيوترعلى نظام وندوز 10, وتتكون شاشهُ (PixelSense) العالية الدقة والفائقة الجودة، التي تم تصميمها للعرض واللمس والكتابة من شاشة تقليدية ولمسية معا الأمرالذي يتيح لك مشاهدة صورة رائعة تشبه الواقع,وحجم الشاشة سوف يكون 12.3 بوصة الذي يجعل الكبيوتر خفيف جدا بحيث لا يزيد وزنه عن 2.7 باوند ما يجعله الأخف في فئتة تقريباً.

يحتوي الكمبيوتر على مُبرد خاص من خلال معالج Intel® Core™  يعمل تلقائياً بحيث لا يسمح بارتفاع درجه حرارة الجهاز وبدورة اعطى بطارية تعمل لمدة 14.5 ساعة مما اعطاة افضليه عن كمبيوتر(MACBOOKAIR )  الذي يعمل ببطارية لفترة أقصاها 12 ساعة .ويوجد أيضا محرك أقراص صلبة ضوئي تصل سعته إلى 1 تيرابايت لكل البرامج والصور والموسيقى الخاصة بك.

وقد استهدفت شركة  Microsoft في تصميم  جهازها بوضع برامج تعلمية  تنفع الطلاب في جميع مستوياتهم العلمية  وكذلك يوجد لأحدث إصدار من Microsoft Office، حيث يستفيد من كل ابتكار - بما في ذلك التجارب ثلاثية الأبعاد، ومساحة عمل Windows Ink، ومزايا الأمان الشامل. 

هل ياترى حاسوب SURFACE الجديد سوف ينافس ويتحدى شركة Appel؟

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل على الجمعة, 05 أيار 2017 01:04

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It