ثوب البطل .. صناعة الرئيس ودرجال  !

بقلم حسين الذكر  كانون2/يناير 21, 2024 321
ثوب البطل ..
صناعة الرئيس ودرجال  !
 
حسين الذكر 
 
فوز العراق على اليابان جميل واتصال السيد رئيس الوزراء باللاعبين يعد اجمل سيما وقد تمخض عن خطة بناء منهجية للتحفيز المعنوي بطرق متعددة لم تقتصر رسالته على المباركة في نطاقها ( المبتهج ) بل تعدت الى ما هو اهم وابعد من ذلك .. فكرة القدم ليس تكتيك فحسب بل علم نفس وإدارة وتوفيق ( حظ) وقد اجاد الكاتبن عدنان درجال ذلك بأقصى درجات الوعي والمسؤولية اذ ادركه بحس وخبره عقود خلت قضاها كلاعب واداري ومدرب ووزير ... والان على دفة الرئاسة الاتحادية اذ علم بان وقع كلمات الرئيس السوداني يجب ان لا تتقوقع داخل نص المباركة وان تحصر بين شفاه الرئيس واذن الرئيس الاتحادي وكانها مجرد رسالة شفوية محضة .. بل فعل فعله وضرب ضربته حينما جمع اللاعبين وابلغهم ان دولة الرئيس السوداني على الخط ويريد ان يحدثهم برسالة عراقية صميمة جمعية ..
جائت على شكل منهج تربوي مسؤول مع انه بدى تلقائيا الا ان الاحاسيس الوطنية كانت جياشة حد الفيض الذي ادرك متطلباته الرئيس التنفيذي بعمق كما استوعب الرئيس الاتحادي معانيه واهميته وضرورته : - قال لهم :- ( ابارك الفوز أولا .. واهنئكم نيابة عن مجلس الوزراء والقوى السياسية والمؤسسات والشعب العراقي ثانيا .. وقد اديتم ما لم يقدر عليه غيركم وفتحتم نافذة امل يعيها ويحتاجها كل العراقيين بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم ثالثا .. وطالبهم بان يواصلوا العطاء ويشدوا الهمة رابعا ... وسيكون معهم في المباراة النهائية كمطلب  أسمى لا يقبل دونه شيء خامسا .. ووصول اكرامياتكم التي قوبلت بالتصفيق الحار والفرح والاهازيج من اللاعبين وبقية أعضاء الوفد سادسا.. ) .
منتخب الأسود مع انه لم يكن يوما من الأيام معبرا سهلا ولا رقما هامشيا باي بطولة سابقة ... وان كنا في حروب وحصار او اية ظروف استثنائية ... الا اننا كنا على الدوام لقمة غير سائغة يحسب حسابها من قبل الجميع في غرب اسيا او شرقها .. لكن في الحقيقة وبناء على معطيات الاعداد والتصنيف الاحصائي فان العراق لم يكن مرشح اول او ثاني في البطولة الاسيوية الحالية .. الا ان فوزه على اليابان البسه ثوب البطل الذي سيحسب حسابه الجميع ويعد له العدة ويجعل الاخرين يتعاملوا معه بحذر شديد على انه احد المرشحين لبلوغ النهائي .. هنا تكمن أهمية رسالة الرئيس محمد شياع السوداني التي وعاها الرئيس درجال واحسن في اخراجها ..
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه