ملفات بمرارة الوطن

بقلم الدكتورة فاطمة بالحاج نيسان/أبريل 21, 2020 853

 

الدكتورة فاطمة بالحاج

رسمية ونشمية وهوية وطن !
رسمية ونشمية شقيقتان دخلتا الى الطوارئ اثر تعرضهما لحادث دهس على سريع الراشدية وفرار الجاني وتم نقلهما ليلا من قبل الشرطة الاتحادية حيث كانت تجوب الدورية وعثرت عليهما على جانب الطريق تم اتخاذ اللازم بتجبيس يد احداهما وقدم الاخرى ومعالجة اصابات التسحجات والرضوض واصابة في الراس لكلتاهما تم نقلهم من الطوارئ الى ردهة الكسور حيث اعمل صباحا لضرورة وضعهم تحت المشاهدة لوجود شك باصابة الجمجمة بفطر دخلتا كلتاهما بعربة واحدة تجلسان لرفضهما التمدد وخافتا ان يفصلاهما حيث تعودتا الشقيقتان على فعل كل شيء معا !
كان المعين جعفر هو من يدفع العربة عندما ادخلهما الى الردهة صاح وبالصوت العالي
الي يريد مراد شدوا علك بيهن
الله جابلة !!!! هذولة من اهل الله
وترك العربة قرب اول سرير لم اعر اهمية لما قاله المعين الا ان صوت العويل والبكاء الذي بدأ بعده هو ماشوش تفكيري .... استدرت لانظر الى مصدر النعي والبكاء !!! حيث ان الاولى التي كسرت يدها لاتستطيع الارتكاز لتنزل من العربة اما الاخرى فقد تدلت قدماها ولاتستطيع النزول من العربة طبعا بسبب الكسر في القدم هرعن مرافقات المريضات لمساعدتهن والحقيقة كلتاهما ضعيفتان جدا خسفت عظمات خدودهن وغابت معالم وجوههن ومن الصعب تقدير اعمارهن بسبب الاصابه والتعب وعدم الاغتسال واهتراء الملابس نتيجة الحادث حضرت الممرضة مسؤولة الردهة واخذت اضبارتان وضعت فوق العربة طبعا تخص المريضتان بعد ان نظرت في الاضبارة اتجهت صوبي وقالت
دكتورة ترة ذولة بلية مستمسكات بس تقرير الاصابة والاشعات والوصفة فأجبتها
اتصلي بادارة المستشفى لو اساليهم اول مرة ؟؟؟ شوفي شنو الموضوع ؟؟
عادت الممرضه وسالتهن بصوت واضح
اشو ماكو جنسياتكم بالفايل !!؟؟
تنبهت احداهن واجابتها
سحكتنا السيارة المغرب اني وخيتي طلعنا نلم عود للتنور وماويانة جنسيات
ماكو وياكم موبايل؟؟ رقم؟؟ احد من اهلكم يسأل عليكم !!؟؟ يجيب جنسياتكم ؟؟؟
اجابتها ذات اليد المكسورة ماعدنا كلشي ومانندل حتى بيتنا وين صار !!!!!
وهنا تحولت معالم وجه الممرضة الى الدهشة !!
شلون هالحجي!!؟؟؟
احنه من الله خلقنا ويا امي وابوي نندل درب واحد وماهو غيرة وماتوا اهلنا وبقينا على نفس الدرب ونعجن طحين الحصة ونزرع هالله قاسمة وناكلة ومانعرف غير درب واحد من الله خلقنا !!؟؟؟
- زين هسة شلون !!؟؟
- والله هاللون مانعرف احد بمنطقتنا غير حجي شمع جان يعرف ابوي ومانعرف احد!!!!
- تقرون تكتبون؟؟!!
- لا مانعرف
- بالله هاي شلون !!؟؟
اشرت للممرضة وجاءت مسرعة وقلت لها اتصلي بادارة المستشفى وفعلا ذهبت مسرعة وبعد ان انتهيت من معاينة المريضة اتجهت الى السرير الاخر وجاءت مبتسمة لتخبرني بان الادارة على علم تام بالمصابتان وسيتم اخذهم لاحقا الى مكان الحادث لكشف الدلالة وسيأتي الشرطي كرار ليجلس في باب الردهة لكون المصابتان متهمتان بعدم امتلاكهم لاوراق رسمية او كما نسميها هوية شخصية !!!!!!
في اليوم الثاني صباحا وانا امر في شوارع بغداد في طريقي الى المستشفى حيث اعمل وانظر لكم القذارة والصور العجيبه الغريبه والتصرفات لبعض الطاكين من حديثي النعمه وحتى ناس بغداد !!!! لا ارى احدهم منتصب القامة عندما يمشي !!!!
تساءلت في داخلي
هل هذه هوية بغداد!!؟؟
هل بقي احد منا يعتز بهويته العراقية ليحاسبون نشمية ورسمية عن هويتهما!!؟؟ وصلت للمستشفى واتجهت للردهة كان الشرطي كرار جالس يتبادل الحديث مع نشمية ورسمية ويرشف الشاي كما يفعلان وهناك خبز وخضرة وبقايا طعام تناولاه معا ويعيش الوطن
كتبتها في العام الماضي وقبل مظاهرات المطالبة بوطن

قيم الموضوع
(2 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه