سلاماً بيروت..الموت من زاوية أخرى

بقلم حسين الذكر آب/أغسطس 07, 2020 452

سلاماً بيروت..الموت من زاوية أخرى
حسين الذكر
دون مبالغة او تاثير عاطفة او تحيز او نفاق سلطوي قسري او فردي اخلاقي ودون مواربة وشك تعد بيروت من اجمل بلدان العرب بما حبها الله من طبيعة وتاريخ وموقع ومناخ فضلا عن قدر كبير من الحرية الحقيقية شعارا وممارسة ميدانية .. فبيروت تجعلك تعيش الاديان والعوالم والثقافات اغلبها ..وكل منصف غير المسيس لا ينظر لبيروت الا من باب العشق برغم التنوع والثراء الحزبي والزخم الطائفي و الاجنداتي .. لكنها باغلب صورها الجمالية تعد لوحة من التمتع بحرية نادرة في عالم عربي من الصعب – وفقا لانظمته السياسية -ان تتحدث عن حرية فيه
بيروت الملتهبة بالضغوط والسياسات والتحزب والتخندق والتاجيج والتوظيف والتحريك الداخلي والخارجي ظلت عصية على من اراد بها شرا لمحو هويتها وتغيير طبيعتها الاجمل والاخلب والمعنونة بها حيث تشم نسيم الحرية من الضفاف حتى الرملة والازقة والعمارات والعبارات والمساجد والمعابد والكنائس..
لقد هزنا الانفجار المهول الذي تعرضت له بيروت في صميم مرفاها بعد ان هزت صور وفيديوات الانفجار ضمير العالم وكاننا نستحضر ماساة هورشيما وناكازاكي وبمعزل عن اسباب ودوافع الانفجار واثاره وخسائره الروحية والمادية والمعنوية الا اني اقرؤه من زاوية اخرى .. اذا ارى في الانفجار فرصة لفتح ابواب من العلاقات العالمية والمحيط العربي ستفتح وتكشف عن ستار التعاطف الدولي والعربي .. والعرب كل العرب بلا خلفيات سياسية سباقين للمساعدة وتقديم انواع العون الذي اعلن عنه بحشده الاخباري الكبير وبعضه تحول الى برنامج اغاثة سريع انطلقت مواكبه بعد ساعات من الكارثة ..
وهذه فرصة لنسيان وتجاوز حصار قيصر وتبعاته واجنداته .. مما يمكن ان يفتح الافاق اللبنانية من جديد ويخفف الازمة الاقتصادية والنفسية والمالية والسياحية وحتى السياسية بمجمل احتقاناتها واختناقاتها التي تعد في الاعلام محكمة عصية فيما هي خلف الطاولات المغلقة البعيدة المظلمة ممكنة التحرك والتغيير بل والانقلاب سواء ما كان منه بطيء او مفاجيء ..الاهم ان بيروت ولبنان ستكون بخير والقادم افضل ..
رحم الله الشهداء وشافى المصابين والمرضى وحفظ الله اللبنانيين جميعا من كل سوء اللهم امين . وقد قالوا رب ضارة نافعة . ضاقت فاستحكمت حلقاتها فرجت وما كنت يوما اظنها ستفرج .

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه