ardanlendeelitkufaruessvtr

ذكاء الاعمال في ادارة الموارد البشرية

بقلم هشام خالد عباس نيسان/أبريل 18, 2021 287

هشام خالد عباس

 

متخصصو الموارد البشرية لديهم مجموعة معقدة من المسؤوليات. أولاً وقبل كل شيء ، يتحملون مسؤولية توفير أقصى عائد على الاستثمار (ROI) للموظفين الذين يعملون في المؤسسة.

على المستوى الاستراتيجي ، يؤثر هذا المكون على الأداء العام للأعمال. و يلعب مدراء و متخصصي الموارد البشرية أيضًا دورًا إداريًا واستشاريًا وتخطيطيًا ؛ و المشاركة في أنشطة متنوعة مثل التقييمات السنوية للموظفين ، والترقيات ، والتدريب واكتساب المعرفة ، وتقديم المشورة ، وإجراء المقابلات ، والتوظيف ، والإنهاء ، وإدارة الفوائد ، والأحداث والمؤتمرات ، والامتثال التنظيمي و القانوني والحكومي والعديد من الأنشطة والمسؤوليات الأخرى.

يمكن أن تلعب حلول ذكاء الأعمال الحالية مع KPI for Human Resources دورًا مهمًا في مساعدة محترفي الموارد البشرية على إنشاء ومراقبة مقاييس وتدابير موضوعية وذلك لتحليل الأداء العام والفريق والأفراد ولتوقع التغييرات في الوصف الوظيفي والتوصية ببرامج التدريب ؛ و ايضا لإدارة جداول الإجازات والعديد من المهام الأخرى.

و مثلا على المستوى التحليلي ، يمكن لوظيفة الموارد البشرية استخدام ذكاء الأعمال مع مؤشرات الأداء الرئيسية للموارد البشرية لتحليل المشكلات حسب الفرد والفريق والقسم والمنطقة والشعبة والمدير والدور والعديد من العوامل الأخرى. و يسمى والتنقيب عن الميزات ، جنبًا إلى جنب مع الإمكانيات الرسومية سهلة الاستخدام ، والمخططات ، والمقاييس ، والتنبيهات الشخصية والآلية وغيرها من الميزات التي تمكن اختصاصي الموارد البشرية من اتخاذ قرارات واضحة وواثقة وتقديم فريق الإدارة والموظفين مع المشورة في الوقت المناسب. 

ونظرًا لأن ملفات ومعلومات الموارد البشرية سرية للغاية ، فمن المهم مراعاة أمان البيانات التي يوفرها نظام BI. و يجب تقديم البيانات المتكاملة من أنظمة المؤسسة في عرض آمن مع ميزات أمان وصول المستخدم الشاملة.

يمكن لفريق الموارد البشرية استخدام بطاقات الأداء المتوازن لمراقبة النتائج ومراجعتها حسب القسم والفريق والفرد مع معلومات مجمعة وتنقل لأسفل لتوضيح الأداء وتحليل المشكلات. تمكن هذه الميزات الموارد البشرية والفريق التنفيذي من رفع الأداء ، وإبلاغ التوقعات والاستراتيجية والأهداف ومراجعة النتائج باستخدام وجهات نظر محددة ومؤشرات الأداء الرئيسية للموارد البشرية.

تسمح إدارة الأداء الحقيقية للمؤسسة بمواكبة القضايا الحرجة والتكيف مع البيئة المتغيرة مع نظرة ثاقبة لفعالية التدريب والتوظيف والمهارات والتوجيه وتحسين الموارد. 

و هنا ياتي دور ذكاء الاعمال و حلول ذكاء الاعمال في توجيه قدرات الموارد البشرية و عدم تضييع الوقت في التحليل البدائي السابق و استخدام الحلول المتقدمة التي من الممكن ان تعطي افكار تساعد فد تعزيز الاداء بصورة عامة للمؤسسة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It