ardanlendeelitkufaruessvtr

هل ترغب ان يكون عُمرك الفُ عام ؟

 

 

محمود الجاف


العُمُر : هو الزمن الذي مضى على الانسان مُنذ ولادته .

هنالك فرق بين العُمر الموضوعي والعمر النفسي ولهذا مرّ الوقت علينا عندما كنا صغارا بوتيرة أبطأ بكثير من مرحلة البلوغ . في تلك الفترة يكون الطفل فيها سعيدا لايخشى الموت او يُفكر فيه لانهُ لايدرك ما تعني اعمارنا ... فرق كبير بين عُمرُ جسدك وبين العُمر الحقيقي الذي اخترعهُ الانسان نفسهُ وهو تاريخ ميلادك ...

ماذا لو جعلوا السنة المكونة من 12 شهر كما هي الان 24 شهرا ؟

وهل ستطول اعمارنا أم تقصر ان اصبحت 6 شهور ؟

من الذي يُحدد اعمارنا اذا ؟

كتب على احد القبور عاش سبعة شهور وعلى الاخر تسعة ... ولما سئل حارسها عن هذا الامر قال : نحن نكتب عدد الايام التي عشناها سعداء فقط . لاننا نقضي نصف اعمارنا ونحن نيام أو غارقون في المشاكل والمآسي والحزن والاحباط . وعندما تجلس مع نفسك وتفكر وتستدعي الذكريات . تكتشف انك لم تكن على قيد الحياة مُطلقا .

برايكم كم هو عمر العالم توماس اديسون علما انهُ ولد في 11 فبراير 1847 ودفن في 18 أكتوبر 1931 ؟ ... لكنهُ حتى الان يعيش بيننا ونذكرهُ كلما رأينا مصباحا كهربائيا . وكم هو عُمر عالمة الكيمياء ماري كوري وعالم الرياضيات آلان تورنج وإسحاق نيوتن وألبرت أينشتاين والعالم الذي زلزل عرش الفيزياء ستيفن هوكينك وغيرهم ... ؟

كم هو عُمر العالم العربي أبو يوسف الكندي وجابر بن حيان الكوفي وأبو علي بن سينا وضياء بن البيطار وأبو بكر الرازي والخوارزمي وابن الهيثم ؟

كم هو عُمر الانبياء ؟

ماهو عُمر الصحابة والصحابيات ؟

كم هو عُمر القادة والملوك والرؤساء ؟

والسؤال الاهم الان هو :

كم عمرك انت ؟

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الشيخ محمود الجاف

كاتب عراقي

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It