ardanlendeelitkufaruessvtr

"السلطة".

بقلم د.شاكركتاب تشرين1/أكتوير 31, 2022 191

"السلطة".

 

د.شاكر كتاب       

              

  1-

شرعاً، أي في الفكر السماوي وكتبه المقدسة، ترتبط السلطة بالانجاز.  سلطة الإله نفسه على الكون ، وفق الفكر الديني ترتبط بوضعه قوانين تسيير هذا الكون والحفاظ عليه وعلى سكانه وأمنهم.              

  2-

السلطة، شرعاً ايضاً، ترتبط بالانجاز كما رأينا في تاريخ الأنبياء والرسل؛الهداية والدفاع عن مصالح الناس وتحقيق مآربهم والحفاظ على مصالحهم ووحدتهم وصلاحهم. تابعوا قصة ابراهيم ولوط ويوسف وموسى مع قومه وعيسى ومحمد. من انجازات محمد الكبرى انه أسس دولة هي الأقوى والأرسخ في تاريخ العرب وحقق العدالة والمساواة والعمل والسكن والتعليم.

 3-

 عرفاً ، الملوك يدافعون عن مواطنيهم ويحققون لهم منجزات ذات صلة مباشرة بحياتهم ومستقبلهم.               

  4-

الاب في البيت صاحب سلطة ومحقق للانجازات لصالح العائلة. المعيشة والسكن والمدارس والأمان.      

  5-

سلطة مدير المدرسة تحقيق المستوى العلمي المناسب والمتزامن مع الانضباط والالتزام والتعليم الممتاز والتربية النوعية العالية.

   6-

 الحكومات تبقى في السلطة طيلة فترة تمكنها من تحقيق منجزات لصالح المواطنين.

 7-

الحكومات التي لا تحقق أي منجز ليست فاشلة وحسب بل خائنة للأمانة. فلقد تملكت من رقاب الناس ولم تحفظ سلامتها ، وسيطرت على اموال البلاد ولم توظفها في خدمة المواطن. ووضعت يدها على القدرات الأمنية ولم تحفظ أمن المواطن ولا تحمي مصيره ومستقبله. وهذه كلها هي من علامات الخيانة.                 

 8-

عندما يستلم حزب ما او طرف ما او شخص ما مكانةً فيها سلطة معينة عليه ان لا يفهم من ذلك أنه اختير من السماء وفضّل على الناس بالمال وبسطة في الجسد. بل عليه ان يضع نصب عينيه انه هنا في هذا المكان ليخدم الناس ويحقق لهم ما يصبون اليه من أهداف وآمال ويضمن لهم ألأمن والاستقرار والمستقبل. 

  9-

ان تعرض أي جزء من هذه المطالب للعرقلة سيعني ان على هذه السلطة الرحيل فوراً. وسيعني أيضا ان على الشعب التحرك فورا لخلع السلطة وأزلامها واستبدالها بمن هم أشرف منهم

قيم الموضوع
(1 تصويت)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه