ardanlendeelitkufaruessvtr

الشامبو دون سيليكون مناسب لكل أنواع الشعر

الشامبو دون سيليكون مناسب لكل أنواع الشعر

 

برلين- أوصت مجلة “Julie” المرأة باستخدام شامبو دون سيليكون؛ معللة ذلك بأن السيليكون يشكل طبقة عازلة على الشعر، مما يحول دون وصول الفيتامينات والدهون المهمة الموجودة في الشامبو إلى داخل الشعر، وبالتالي يتعرض الشعر للجفاف ويفقد لمعانه وبريقه.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الشامبو دون سيليكون لا يثقل أيضا الشعر، مشيرة إلى أنه مناسب لكل أنواع الشعر، لاسيما الشعر الخفيف والدهني والمجعد.

وإذا كان الشامبو لا يحتوي على السيليكون، فعادة ما يكون هذا مكتوبا بالفعل على العبوة. وهناك أيضا أختام معينة لهذا الغرض. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك شيء على عبوة المنتج، فيمكن أيضا إلقاء نظرة على المكونات؛ حيث يمكن الاستدلال على وجود السيليكيون من خلال المصطلحات، التي تنتهي بـ (-cone) أو (-glycol) أو (-xane).

إذا شعرت المرأة أن منتج شعرها الحالي ثقيل جدا أو أنه يقلل من تألق خصلاتها، فإن استبداله بمنتجات شعر خالية من السيليكون قد يكون الحل المناسب

ويستخدم السيليكون على نطاق واسع في منتجات التجميل حول العالم، وهو عنصر تجميلي يشبه الزيت.

وعندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالشعر، يعتبر السيليكون حلا فعالا لمساعدة المرأة في التحكم بخصلات شعرها، مع إبقائها لامعة وناعمة. لكن في الوقت عينه يضرّ بالخصلات،لأن السيليكون يغلف الشعر فيمنعه من الاستفادة من أي حمام زيت أو من مكونات أخرى، مما يتلف الخصلات ويجعلها غير صحية. إضافة إلى ذلك، إن مادة السيليكون لا تذوب في المياه، فيصعب التخلص منها، لتبقى عالقة في الشعر مما يؤدّي بالتالي إلى ضعف الخصلات وتكسرها مع مرور الوقت. من هنا تكمن أهميّة الشامبو الخالي من السيليكون في روتين العناية بالشعر.

وظهرت الحاجة إلى الشامبو والبلسم الخالي من السيليكون لأنه يناسب بعض أنواع الشعر بطريقة مذهلة، وإذا شعرت المرأة أن منتج شعرها الحالي ثقيل جدا أو أنه يقلل من تألق خصلاتها، فإن استبداله بمنتجات شعر خالية من السيليكون قد يكون الحل المناسب.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه